كنعاني: لولا الحرس الثوري الإيراني لوصل “داعش” إلى قلب أمريكا وأوروبا

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ناصر كنعاني، تصرفات أمريكا وبريطانيا وكندا حول فرض عقوبات على بعض الأشخاص من بلاده، مؤكداً أنه لولا شجاعة الحرس الثوري ومستشاريه لكان تنظيم “داعش” الإرهابي تسلل إلى البرلمان الأوروبي وقلب أمريكا وهدد أمن المنطقة والعالم.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية “مهر”، اليوم، قال كنعاني: “لولا شجاعة وإصرار الحرس الثوري الإيراني ومستشاريه لمكافحة الإرهاب الشهداء في المنطقة، لكان إرهاب (داعش) قد تسلل إلى البرلمان الأوروبي وقلب أمريكا وهدد أمن المنطقة والعالم بشكل متزايد”.

وحول تصرفات الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا في فرض عقوبات على بعض الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين من القوات المسلحة الإيرانية علَّق كنعاني بقوله: “إن اللجوء إلى العقوبات ضد القدرات الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تؤدي إلى تعطيل عزم وإرادة الحكومة والشعب الإيرانيين في زيادة القوة الوطنية بهدف الدفاع المشروع والحاسم عن سيادة إيران ووحدة أراضيها وأمنها ومصالحها الوطنية فحسب، بل خلافاً لرغبات الدول التي تفرض العقوبات، فقد حولت هذه العقوبات إلى فرصة للاكتفاء الذاتي والاعتماد على الذات في تعزيز وتطوير قدرة إيران الدفاعية والعسكرية”.

وأضاف كنعاني: “فكيف يدعو البرلمان الاوروبي بشكل وقح إلى إدراج القوة الحقيقية الوحيدة في العالم لمكافحة الإرهاب في قائمة الإرهاب، إلا إذا نتصور أن الجماعات الإرهابية تعمل بما يتماشى مع الأهداف والمصالح غير المشروعة لأمريكا وبعض الحكومات الأوروبية والكيان الصهيوني لتأجيج عدم الاستقرار وانعدام الأمن في منطقة غرب آسيا!”.

وشدّد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على أن القدرات العسكرية لبلاده تتناسب مع احتياجاتها في توفير الأمن والمصالح الوطنية وحماية السيادة وسلامة أراضيها والدفاع المشروع والردع ضد أي تهديد وعدوان أجنبي، لافتاً إلى أن إيران هي من إحدى الشركاء المهمين للمجتمع الدولي في ضمان السلام والأمن الإقليمي والدولي ومكافحة الإرهاب الدولي.

وحول النهج المزدوج للبرلمان الأوروبي بخصوص هجوم الكيان الصهيوني على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ورد طهران على ذلك، قال كنعاني: “من المؤسف أن نرى أن البرلمان الأوروبي، يكتفي في قراره، حول هجوم الكيان الصهيوني ضد القنصلية الإيرانية واستشهاد مستشاريها وانتهاك هذا الكيان للقوانين الدولية بالتعبير عن أسفه، لكنه يدين بشدة العمل المشروع الذي قامت به إيران ضد هذا الكيان المزيف في إطار الحق الأصيل في الدفاع الشرعي”.

وأكد أنه إذا أرادت واشنطن والدول الأوروبية إنهاء ما يجري في غزة وأوكرانيا ستنتهي الحرب قريباً، إلا أن الولايات المتحدة والغرب يسيرون في الاتجاه الخاطئ.

وأشار كنعاني إلى أن هناك عدة دول في المنطقة ولاسيما في غرب آسيا لم يعد لديها أمل بدور واشنطن والدول الأوروبية في إرساء الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
مدير الامتحانات بوزارة التربية يشرح لـ "داما بوست" الاستعدادات وتفاصيل العملية الإمتحانية للشهادتين إجازة استثمار لمشروع توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة في طرطوس الرئيس الأسد يصدر مرسوماً لإحداث الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية "هيومن رايتس ووتش": "إسرائيل" تنتهك أوامر "العدل الدولية" الملزمة قانونياً سلوفينيا: "بدأنا إجراءات الاعتراف بالدولة الفلسطينية" الرابطة السورية للعلوم العصبية تناقش بمؤتمرها آخر مستجدات الأمراض العصبية المقاومة العراقية تتوعد العدو الصهيوني برد حاسم ومؤثر بعد تراجعها لشهرين.. ارتفاع كبير بأسعار الألبان والأجبان في أسواق درعا المباشرة بأعمال تأهيل حديقة تشرين تحضيراً لمعرض الزهور روسيا تعزز إجراءات الردع النووي إيران تدين الضغط الأمريكي على محكمة الجنائية الدولية لعبة توزيع الأدوار.. واشنطن تتوقف مؤقتاً وبريطانيا تواصل إرسال الأسلحة لكيان الاحتلال سوريا وإيران تبحثان تعزيز التعاون العلمي مستوطنات الشمال تخطط للانفصال عن "إسرائيل" وإقامة "كيان الجليل" إقرار مشروع قانون تحديد رسم منح خلاصة السجل العدلي تعاون سوري - إيراني في مجالات الطاقة والنقل والصناعة إشكالات حول الصيغة النهائية لمشروع قانون الإعلام الجديد البيت الأبيض: بايدن يمدد حالة الطوارئ بشأن سوريا أسعار الذهب في الأسواق المحلية بوتين: روسيا ستبذل جهدها لمنع نشوب صراع عالمي ولن تسمح لأحد بتهديدها الإعلان عن مسابقة لمنح تراخيص ممارسة مهنة التخليص الجمركي مجلس الشعب يناقش مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة نشرة الطقس اليوم عبر ضربة جوية.. الجيش يقضي على عدد من أبرز قياديي فصائل أنقرة بريف حلب مواعيد مباراتي إياب نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم