عبر ضربة جوية.. الجيش يقضي على عدد من أبرز قياديي فصائل أنقرة بريف حلب

داما بوست – خاص| أفادت مصادر خاصة لـ “داما بوست”، بمقتل وإصابة عدد من أبرز قياديي الفصائل الموالية لأنقرة في ريف حلب الشمالي الغربي، إثر ضربة نوعية نفذها الجيش السوري خلال اليومين الماضيين.

وبحسب التفاصيل التي أوردتها المصادر، فإن وحدات الجيش رصدت مساء أمس الأول، تحرّك رتل سيارات مرفّقة بحراسة شديدة، قرب قرية “كباشين” التابعة لمنطقة عفرين شمال غرب حلب، الأمر الذي دفع بالوحدات العسكرية السورية إلى تنفيذ ضربة جوية عبر عدة طائرات مسيّرة، حيث نجحت تلك الطائرات في مهمتها وحققت إصابات مباشرة بالرتل المستهدف.

ووفق ما رشح من معلومات وتقاطعات مع ما اعترفت به بعض تنسيقيات ومعرّفات المسلحين، فإن الضربة الجوية السورية، أدت إلى مقتل “علي حمو” الملقب بـ “أبو هلال” الذي يشغل منصب القائد العسكري في فصيل “فيلق الشام”، والقائد العسكري الثاني في الفصيل الملقّب بـ “أبو زيد تلمنّس” المنحدر من ريف إدلب.

كما أسفرت الضربة الجوية عن إصابة /4/ آخرين من أبرز قياديي “فيلق الشام” بجروح خطيرة، ما استدعى نقلهم مباشرة إلى مشفىّ داخل الأراضي التركية لتلقي العلاج هناك، في حين تعرضت معظم سيارات الرتل المستهدف للاحتراق والتدمير بشكل كامل.

ونقلت مصادر محلية لـ “داما بوست”، معلومات عن حالة من التخبط الكبير التي سيطرت على المشهد بين صفوف قيادات فصائل أنقرة، خاصة وأن الضربة تعد الأكبر من نوعها التي يتعرض لها قياديو الفصائل منذ أشهر طويلة، إلى جانب أنها نُفذت في عقر مناطق سيطرتهم وليس على أطرافها.

ويعتمد فصيل “فيلق الشام” على قرية “كباشين” كمنطقة رئيسية لنفوذه في شمال حلب، ومنطلقاً للصواريخ التي يستخدمها باعتداءاته المتكررة على الأهالي في بلدتي “نبل” و”الزهراء” بين الحين والآخر، والتي كانت أسفرت خلال الأشهر الماضية عن ارتقاء وإصابة العشرات من أهالي البلدتين.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
حركة نشطة في أسواق الهال.. وانخفاض وارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية سوريا تدين إبقاء كوبا على لائحة الدول الراعية للإرهاب صباغ يبحث مع غروسي سبل تعزيز التعاون روسيا تؤكد أن صيغة زيلينسكي للسلام لن تخرجه من مأزقه قرار جديد حول استيفاء الرسوم الدراسية في الجامعات وتسديد الرواتب والأجور للمدرسين مجلس الشعب يناقش إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية السفارة الإيرانية في دمشق تستقبل التعازي بمقرها في دمشق لمدة يومين "الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ووزير حربه اقتصاد روسيا يسجل نمواً يفوق التوقعات في 2024 استشهاد 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين جراء عدوان "إسرائيلي" جنوب مدينة حمص غزة تحت القصف.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى الضفادع تقلق بعثة منتخب إنكلترا في "يورو 2024" حرمان 4 لاعبين في مانشستر سيتي من ميداليات التتويج الذهبية الصين تعزي إيران بوفاة رئيسي: خسرنا صديقاً جيداً بقيمة 61 مليار ليرة.. التجارة الخارجية تؤمّن الأدوية للمشافي الحكومية في اللاذقية أسعار الذهب في الأسواق المحلية شهداء وإصابات بعدوان إسرائيلي استهدف جنوب حمص مجلس صيانة الدستور: يجب إجراء انتخابات رئاسية خلال 50 يوماً الذهب يستمر في التحليق لمستويات غير مسبوقة محلياً طهران تعلن موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه تعليق تعاملات بورصة طهران الحرس الثوري: إيران هي التي حددت موقع تحطم مروحية رئيسي سوريا تعلن الحداد الرسمي على استشهاد الرئيس الإيراني لمدة ثلاثة أيام الكرامة يفوز على النواعير في الفاينال 4 لكرة السلة رئيس مجلس الوزراء يعزي باستشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له