عبداللهیان: الكیان الصهيوني السبب الجذري للتوترات في المنطقة

شدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمیر عبداللهیان على ضرورة إنهاء الحرب والإبادة التي يمارسها الکیان الصهيوني في غزة واحترام حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم.

وقال وزير الخارجية الإيراني: “إن الکیان الصهيوني هو السبب الجذري و الرئيسي لكل التوترات وتدهور الأوضاع في المنطقة”.

وهنأ أمیر عبداللهیان في اتصال هاتفي مع نظيره البرتغالي، تشكيل الحكومة البرتغالية الجديدة وتعيين بائلو رانجيل وزيراً جديداً لخارجية البرتغال.

وأشار إلى تاريخ العلاقات الجيدة والطويلة بين البلدين، مؤكداً ضرورة إنهاء الحرب والإبادة التي يمارسها الكیان الصهيوني في غزة واحترام حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم.

من جانبه شدد وزير الخارجية البرتغالي بائلو رانجيل خلال هذه المحادثة الهاتفية، على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأضاف أن الحكومة البرتغالية تدعم تشكيل حكومة فلسطينية مستقلة وتدعو إلى بذل جهود كافة دول المنطقة لخفض التوترات في المنطقة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن السفينة الإسرائيلية المحتجزة التي کانت تحمل العلم البرتغالي.

و قال أمير عبداللهيان: نهتم بالموضوع الإنساني المتمثل في إطلاق سراح طاقم السفينة ووأبلغنا سفراءهم في طهران بالإفراج عنهم.

وفي وقت سابق وصف وزير الخارجية الإيراني العقوبات التي أعلنها الاتحاد الأوروبي على طهران في أعقاب هجومها على “إسرائيل” بأنها “مؤسفة”، بحسب رويترز.

وطالب وزير خارجية إيران بفرض عقوبات أوروبية على إسرائيل بدلاً من بلاده.

وقال أمير عبداللهيان على موقع إكس للتواصل الاجتماعي “من المؤسف أن نرى الاتحاد الأوروبي يقرر سريعاً تطبيق المزيد من القيود غير القانونية على إيران لمجرد أنها مارست حقها في الدفاع عن النفس في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتهور”.

وطالب عبد اللهيان الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على “إسرائيل” بدلاً من بلاده.

وسيتعين القيام بالمزيد من العمل في بروكسل للموافقة على إطار قانوني قبل أن يصبح توسيع نطاق العقوبات ساري المفعول.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إجازة استثمار لمشروع توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة في طرطوس الرئيس الأسد يصدر مرسوماً لإحداث الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية "هيومن رايتس ووتش": "إسرائيل" تنتهك أوامر "العدل الدولية" الملزمة قانونياً سلوفينيا: "بدأنا إجراءات الاعتراف بالدولة الفلسطينية" الرابطة السورية للعلوم العصبية تناقش بمؤتمرها آخر مستجدات الأمراض العصبية المقاومة العراقية تتوعد العدو الصهيوني برد حاسم ومؤثر بعد تراجعها لشهرين.. ارتفاع كبير بأسعار الألبان والأجبان في أسواق درعا المباشرة بأعمال تأهيل حديقة تشرين تحضيراً لمعرض الزهور روسيا تعزز إجراءات الردع النووي إيران تدين الضغط الأمريكي على محكمة الجنائية الدولية لعبة توزيع الأدوار.. واشنطن تتوقف مؤقتاً وبريطانيا تواصل إرسال الأسلحة لكيان الاحتلال سوريا وإيران تبحثان تعزيز التعاون العلمي مستوطنات الشمال تخطط للانفصال عن "إسرائيل" وإقامة "كيان الجليل" إقرار مشروع قانون تحديد رسم منح خلاصة السجل العدلي تعاون سوري - إيراني في مجالات الطاقة والنقل والصناعة إشكالات حول الصيغة النهائية لمشروع قانون الإعلام الجديد البيت الأبيض: بايدن يمدد حالة الطوارئ بشأن سوريا أسعار الذهب في الأسواق المحلية بوتين: روسيا ستبذل جهدها لمنع نشوب صراع عالمي ولن تسمح لأحد بتهديدها الإعلان عن مسابقة لمنح تراخيص ممارسة مهنة التخليص الجمركي مجلس الشعب يناقش مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة نشرة الطقس اليوم عبر ضربة جوية.. الجيش يقضي على عدد من أبرز قياديي فصائل أنقرة بريف حلب مواعيد مباراتي إياب نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم الثورة يفوز على أهلي حلب في فاينال 4 لكرة السلة للسيدات