غوغل تُطلق أداة تدوين الملاحظات باستخدام الذكاء الاصطناعي

أطلقت غوغل أداة “NotebookLM”داخل الولايات المتحدة، وهي أداة تدوين الملاحظات التي تستند إلى آليات الذكاء الاصطناعي.

الشركة أضافت مزايا جديدة لهذه الأداة، وأبرزها إضافة نموذج الذكاء الاصطناعي “”جيمني برو” الجديد، الذي أطلقته غوغل حديثاً. بهدف تعزيز قدرات الأداة في فهم المستندات بشكل أفضل وتنفيذ المهام التي تحتاج إلى مهارات التفكير المنطقي.

ووفق الموقع الرسمي للشركة تتيح هذه الأداة للمستخدمين إضافة المستندات والمصادر، والاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتحليل هذه المدخلات لتنفيذ مجموعة متنوعة من المهام. مثل تلخيص المحتوى واستخلاص الإجابات مع الإشارة إلى مصدرها في المستندات المرفوعة.

ولفتت الشركة ان الاداة الجديدة تختلف عن روبوتات الدردشة مثل “غوغل بارد وبينج.” حيث تعتمد على مصادر المستخدم نفسه فقط، دون الاعتماد على البيانات العامة المتاحة على الإنترنت التي تُدرَّب عليها تلك الروبوتات.

وتتيح الأداة امكانية إضافة المستندات من حساب درايف أو رفعها من جهاز المستخدم، أو إدخال نص مباشرةً، كما تدعم فئات مختلفة من المستخدمين في مجالات الدراسة والعمل والبحث العلمي وصناعة المحتوى. ويشار إلى أن غوغل أطلقت اليوم وضع الإصلاح لهواتف بكسل الذكية. في خطوة جريئة منها لتحجز مكانها في صدارة الشركات التكنولوجية.

آخر الأخبار
التعاون الإسلامي ترحب باعتراف جزر البهاما بدولة فلسطين روسيا: "لندن تواصل إبداء العداء لنا وهذا الأمر مؤسف" من جرائم الاحتلال المروعة.. العثور على مقبرة جماعية جديدة بمستشفى الشفاء قوة عسكرية أمريكية أسترالية فلبينية تغرق سفينة في المياه المواجهة لبحر الصين سوريا تتسلم 90 جهازاً يخص المباني المتضررة من الزلزال السعودية تحدد قيمة مخالفة من يضبط داخل مكة والمشاعر دون تصريح حج سوريا: "نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني الصامد" مدير الحراج في وزارة الزراعة لـ"داما بوست": اتخاذ إجراءات وقائية لتفادي الحرائق ومنع حدوثها المحامي العام بدمشق يكشف نسبة انخفاض جرائم الاحتيال والنصب عبر الجوال استطلاع: "80% من الأمريكيين يعارضون تصرفات "إسرائيل" في غزة" الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية الجديدة لحزب البعث الصين وروسيا: "سنواصل العمل لإرساء عالم متعدد الأقطاب" نتنياهو في مأزق سياسي وعسكري.. ورفح مفتاح خلاصه ونصره المزعوم إيران: "وقف العدوان على غزة يحتاج لصدق غربي" رئيسي يناشد دول العالم لمساعدة الشعب الفلسطيني في غزة خبير اقتصادي يقترح تحويل الاقتصاد إلى الدولار لأول مرة.. سوريا تستضيف أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية جزر البهاما تعترف رسمياً بدولة فلسطين المصدرون يعانون من مشكلات كثيرة في معبر نصيب.. ومدير الصادرات يوضح خبير اقتصادي يكشف الركائز الأساسية لوضع استراتيجية وطنية مثلى للدعم لا مؤشرات لرفع أسعار الأجبان والألبان في الأسواق.. وحركة البيع جيدة تعرف على المنتخبات العربية لكرة القدم المشاركة في أولمبياد باريس 2024 الجزائر: تصعيد "إسرائيل" في رفح يُنذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة روسيا تحذر فرنسا من التدخل في أوكرانيا همام الخولي يظفر بلقب الجائزة الكبرى من بطولة "تيم سبيرت" للفروسية