رئيسي يناشد دول العالم لمساعدة الشعب الفلسطيني في غزة

ناشدت الرئاسة الإيرانية اليوم الأمم المتحدة والعالم أجمع إلى مساعدة الشعب الفلسطيني وتوفير الأسباب لإرسال المساعدات الإنسانية والتخفيف من المعاناة الإنسانية لشعب غزة.

وبمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي: ” إن الصليب الأحمر والهلال الأحمر يعدان رمزاً للضمير الإنساني، والتعايش القائم على الكرامة الإنسانية، الأمر الذي يعزز المسؤولية الاجتماعية والوحدة والتعاطف والتعاون بين الجميع بغض النظر عن المعتقدات والجنسية واللون والعرق، وذلك لمساعدة البشر في مختلف الأزمات والكوارث الطبيعية وغير الطبيعية”.

وتابع رئيسي: “نحيي هذا العام يوم الصليب الأحمر العالمي بينما يعاني شعب غزة من أشدّ الظروف قسوةً، حيثُ ينعدم لديهم الوصول إلى المياه والغذاء والدواء والاحتياجات الطبية والعلاجية الأساسية وتواجه جهود الإغاثة وتقديم الخدمات الضرورية لهذا الشعب عراقيل من قبل الكيان الصهيوني”، مشيراً إلى أنه حتى أعضاء المنظمات الإنسانية لم يكونوا في مأمن من الهجمات الوحشية للكيان المحتل.

ودعا رئيسي المجتمع الدولي وجميع الضمائر الإنسانية اليقظة، لمد يد العون للشعب الفلسطيني في غزة، وتوفير سبل إرسال المساعدات الإنسانية لهم، والتخفيف من معاناتهم.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
توقعات الأبراج الإثنين 20 أيار 2024 سوريا تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتتابع باهتمام حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة الرئيس رئيسي السيد الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية تحت قبة مجلس الشعب بحث آليات تحويل بعض خدمات "العدل" إلى صيغة إلكترونية وزير التجارة الداخلية يتحدث عن دور غرف التجارة في التنمية الاقتصادية الموافقة على إطلاق المرحلة الثانية من دعم المتضررين من الزلزال لتشمل الشريحة C وزير الزراعة: ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي تعرض المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث هبوط اضطراري في أذربيجان الشرقية بعد هزيمته في جباليا ورفح.. عاصفة إقرار بالفشل تجتاح الاحتلال وتصل واشنطن سوريا تدعم مبدأ "الصين الواحدة" استشهاد شرطي وإصابة ضابط جراء انفجار عبوة ناسفة بحمص المقاومة اللبنانية تستهدف جنود "إسرائيليين" في جل العلام المدينة الصناعية في حسياء تخصص أراضٍ لتوليد الكهرباء عبر الطاقات المتجددة التعليمات الخاصة بمنح القروض المتعلقة بالتحول إلى الري الحديث نانسي عجرم والقضاء "أنا وإنت ولا حد تالتنا"! كارلوس تيفيز يرحل عن إندبندينتي بينهم أطفال.. "إسرائيل" تعتقل 18 فلسطينياً في الضفة الغربية وزير الصحة يبحث مع وزير الشؤون الاجتماعية تعزيز عمل المنظمات غير الحكومية لإفراطه بتناول الطعام.. مدافع بوروسيا دورتموند يتوعد بتعيين طاه شخصي بدء تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب من الغد 20 شهيداً وعشرات الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم النصيرات حريق بمدجنة في ريف السلمية يتسبب بنفوق 6 آلاف صوص روسيا تكتشف احتياطات هائلة من النفط في القطب الجنوبي المتجمد تأهيل محطة مياه المغلة في الرقة