حزب الله: “ردنا على أي عدوان صهيوني سيكون متناسباً بالقوة والحجم”

أكد حزب الله أن مساندته لغزة أفشلت خطط “إسرائيل” الحربية في فلسطين ولبنان حالياً ومستقبلياً.

وحول المبادرات الغربية لتهدئة جبهة جنوب لبنان قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم: “المبادرات التي يتحدثون عنها، المتعلقة بقضية لبنان وجنوبه، هي مبادرات غير قابلة للحياة إذا لم يكن أساسُها وقف إطلاق النار في غزَّة، فمن هناك تأتي المعالجة، أمَّا من يأتي بمبادرة تحت عنوان وقف إطلاق النار في الجنوب إراحةً لـ “إسرائيل” لتتمكن أكثر في غزَّة فهذا يعني أنَّه يدعونا إلى المشاركة في دعم العدو الإسرائيلي!”.

وأكد قاسم أن الحزب يقف إلى جانب غزة وفلسطين ولن تتوقف عمليات المقاومة حتى يتوقف العدوان على غزة، وحول التهديدات الغربية قال قاسم: “أن يأتوا إلينا بتهديدات بأن “إسرائيل” يمكن أن تهجم عليكم وأن تقاتلكم، نقول لهم إن هذه التهديدات تزيدنا قناعة بصوابية مواجهتنا وتصلِّب مواقفنا أكثر، وسنرى من تنفع معه التهديدات هم أو نحن”.

وأشار قاسم إلى أن إعلام العدو يؤكد أنه تم إطلاق حوالى 4000 صاروخ وحوالى 6000 صاروخ مضاد للدبابات من قبل حزب الله منذ بداية القتال في الشمال، ويقولون إنَّ حزب الله يمتلك 150.000 صاروخًا وقذيفة”، وأضاف: “إذا أجرينا الحسابات تكون النسبة 3%، أي أننا صرفنا من مخزوننا فقط 3% بحسب وسائل الإعلام المعادية خلال هذه الأشهر الـ7 مع هذه الآثار العظيمة التي أثَّرنا فيها في نزوح المستوطنين والخسائر الكبيرة التي حصلت لـ”إسرائيل” وفي استنزاف جيش الإحتلال وفي إعطاء هذ المعنى العظيم من الصمود والتضحية، فهل تريدون أكثر من ذلك؟.. على كل حال نحن حاضرون”.

وأكد قاسم ن هناك قراراً لدى حزب الله بأن يرد على العدوان الإسرائيلي بالتناسب، فأي توسعة صهيونية للعدوان سيقابلها توسعة بالرد والمقاومة والمواجهة من قبل حزب الله والمقاومة في لبنان، وهذا قرار حاسم”.

وأردف قاسم: “عندما اعتدت “إسرائيل” على أحد إخواننا في منطقة الصرفند، تمَّ الرد يوم الثلاثاء بهجوم بواسطة 3 مسيرات انقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز في ثكنة شراغا في شمال مدينة عكا”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
مدير الامتحانات بوزارة التربية يشرح لـ "داما بوست" الاستعدادات وتفاصيل العملية الإمتحانية للشهادتين إجازة استثمار لمشروع توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة في طرطوس الرئيس الأسد يصدر مرسوماً لإحداث الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية "هيومن رايتس ووتش": "إسرائيل" تنتهك أوامر "العدل الدولية" الملزمة قانونياً سلوفينيا: "بدأنا إجراءات الاعتراف بالدولة الفلسطينية" الرابطة السورية للعلوم العصبية تناقش بمؤتمرها آخر مستجدات الأمراض العصبية المقاومة العراقية تتوعد العدو الصهيوني برد حاسم ومؤثر بعد تراجعها لشهرين.. ارتفاع كبير بأسعار الألبان والأجبان في أسواق درعا المباشرة بأعمال تأهيل حديقة تشرين تحضيراً لمعرض الزهور روسيا تعزز إجراءات الردع النووي إيران تدين الضغط الأمريكي على محكمة الجنائية الدولية لعبة توزيع الأدوار.. واشنطن تتوقف مؤقتاً وبريطانيا تواصل إرسال الأسلحة لكيان الاحتلال سوريا وإيران تبحثان تعزيز التعاون العلمي مستوطنات الشمال تخطط للانفصال عن "إسرائيل" وإقامة "كيان الجليل" إقرار مشروع قانون تحديد رسم منح خلاصة السجل العدلي تعاون سوري - إيراني في مجالات الطاقة والنقل والصناعة إشكالات حول الصيغة النهائية لمشروع قانون الإعلام الجديد البيت الأبيض: بايدن يمدد حالة الطوارئ بشأن سوريا أسعار الذهب في الأسواق المحلية بوتين: روسيا ستبذل جهدها لمنع نشوب صراع عالمي ولن تسمح لأحد بتهديدها الإعلان عن مسابقة لمنح تراخيص ممارسة مهنة التخليص الجمركي مجلس الشعب يناقش مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة نشرة الطقس اليوم عبر ضربة جوية.. الجيش يقضي على عدد من أبرز قياديي فصائل أنقرة بريف حلب مواعيد مباراتي إياب نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم