صدور تعرفة جديدة لأسعار الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء إصدار قرار بتحديد التعرفة الجديدة لمبيع الكيلو واط الساعي لاستجرار الكهرباء، حيث حددت بموجب قرارها، سعر مبيع الكيلو واط الساعي للمشتركين، على النحو التالي:

_ على التوتر 0.4 ك.ف: ـ600 ليرة، وذلك لأغراض الري والإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

_ 950 ليرة للأغراض التجارية والصناعية والحرفية ومنشآت وغرف الخزن والتبريد المرخصة لتخزين المنتجات الزراعية والحيوانية، وللدوائر الرسمية والمؤسسات والشركات التابعة لوزارة الكهرباء وأغراض الإنارة العامة في المدن والبلدات والقرى، والاستهلاك الزائد عن حد الإعفاء في دور العبادة.

_ لأغراض إنارة اللوحات الإعلانية بمختلف أبعادها: 1600 ليرة للكيلو واط الساعي.

_ تسعيرة المبيع للجمعيات الخيرية بـ675 ليرة.

وأشار قرار الوزارة إلى أن التسعيرة المنزلية الجديدة حددت بـ10 ليرات لشريحة الاستهلاك كالآتي:

من 1-600 كيلو واط ساعي في الدورة الواحدة.

و25 ليرة لشريحة الاستهلاك من 601-1000 كيلو واط ساعي.

و135 ليرة للشريحة من 1001-1500 كيلو واط ساعي.

و600 ليرة للشريحة من 1501-2500 كيلو واط ساعي.

و1350 ليرة للشريحة التي تزيد عن 2500 كيلو واط ساعي.
وأوضحت الوزارة أن هذه التسعيرة يعمل بها اعتباراً من بداية شهر آذار القادم.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
لبنان يسلم سوريا 20 موقوفاً حاولوا الهجرة باتجاه أوروبا الأمم المتحدة: لم يبقى للناس إلا "النفايات" لسد احتياجاتهم نشرة الطقس اليوم الجهات العامة تباشر تحقيقاتها حول حادثة إطلاق النار على أوتستراد الحمدانية بحلب "لم يشهد لها مثيل".. فيضانات عارمة تضرب ألمانيا وفرنسا طقس السبت.. الجو حار سديمي مغبر في المناطق الشرقية توقعات الأبراج السبت 18 أيار 2024 وثيقة أمنية إسرائيلية.. حكم عسكري في غزة سيكلف الكيان قرابة 6 مليارات دولار سنوياً عودة 330 شخصاً من السوريين من لبنان إلى مدنهم وقراهم في سوريا من دمشق إلى اللاذقية.. وداع رسمي وشعبي للمخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف عبد الحميد المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال في السماقة وجعتون وتلال كفرشوبا وتوقع قتلى وجرحى موسكو تنفذ 28 ضربة على مواقع عسكرية لكييف.. وواشنطن يائسة من الحليف الأوكراني أسطوانة المناطق الآمنة المشروخة مجدداً.. 8 دول أوروبية تدعم خطة لإعادة اللاجئين السوريين وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون في المجال التربوي تدمير 100 آلية عسكرية صهيونية خلال 10 أيام في قطاع غزة روسيا والصين تدعمان سيادة سوريا ووحدة أراضيها الرئيس الأسد يلتقي ملك البحرين والرئيس العراقي وولي العهد السعودي على هامش القمة تشغيل 4 محطات ضخ مياه في سنجار وتل الكرام والخوين والتمانعة بريف إدلب اتحاد الصحفيين يعقد مؤتمره.. وزير الإعلام: تقدمنا بطلب لمجلس الوزراء بخصوص إحداث 5 شركات إعلامية واشنطن تعلن تثبيت الرصيف البحري المؤقت على شاطئ غزة.. وخبراء يحذرون من مخاطره جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بالتحرك العاجل لوقف الإبادة في غزة بوتين وشي حاضران في قمة البحرين.. ماذا قالا عبر رسالتيهما؟ عميد كلية السياحة بجامعة دمشق: لست مع الامتحان المعياري أو المقابلة.. المنهاج الدراسي ضخم البيان الختامي للقمة العربية يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري زيارة بوتين إلى الصين رسمت شخصية الشراكة الحديدية التي تتخطى كل الحدود