تعرف على نسبة توزيع مازوت التدفئة في دمشق

أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والمحروقات بمحافظة دمشق قيس رمضان، بأن “نسبة توزيع مازوت التدفئة على ساحة المحافظة لغاية اليوم تراوحت بين 76 – 77 بالمئة”.

وأشار رمضان إلى أنه “كان هناك انخفاض مخصصات التعبئة خلال الآونة الأخيرة، مؤكداً في الوقت ذاته بأنه سيتم استكمال التوزيع للوصول إلى إنجاز عملية توزيع المخصصات بشكل كامل” وفق ما نقله موقع غلوبال”.

يذكر أن المعنيين أكدوا قبل بدء الشتاء أنهم أعدوا العدة لتوزيع مخصصات مازوت التدفئة على المواطنين، وسيكون واقع التوزيع لهذا العام للمادة مختلف عن المواسم الماضية.

وينتظر كثير من السوريين الحصول على الكمية المحدودة من المازوت المدعوم لاستخدامه في عمليات التدفئة في ظل استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، وارتفاع تكاليف التدفئة البديلة سواء كانت على الحطب أو على المازوت الذي يباع في الأسواق السوداء.

يشار إلى أن عدداً كبيراً من سكان المحافظات السورية لا يستلمون مخصصاتهم من المازوت إلا في وقت متأخر في فصل الشتاء نتيجة البطء في عمليات التوزيع من قبل الجهات المعنية، حتى إن دور بعضهم يأتي خلال فصل الصيف الحارق.

وفي وقت سابق أفادت عدة شكاوى من المواطنين بحدوث تلاعب وغش في مادة مازوت التدفئة الموزع عليهم، وذلك ما بين خلط بالمياه ونقص في كمية التعبئة.

بدوره، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق قيس رمضان، بأنه يجب على مستلم المخصصات التي يثبت وجود نقص فيها، التقدم بشكوى باسم الموزع ومكان التعبئة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وبسحب موقع “أثر برس”، أوضح رمضان عدم وجود تلاعب بخزانات تعبئة المازوت، وأن البائع هو من يتلاعب ويخلط المازوت بالمياه بقصد الغش، مبيناً أنه يتم كتابة ضبط تمويني بحق البائع بحسب المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021، ومن الممكن أن تسحب الرخصة منه ويسجن بسبب الغش بالمعايير والمكاييل.

ولفت عضو المكتب التنفيذي إلى أن نسبة توزيع مخصصات المازوت في دمشق وصلت إلى 76%، متوقعاً أن يتم تسليم جميع الطلبات والمخصصات خلال شهرين، مبيناً بأن هناك 550 ألف بطاقة ذكية مسجلة في دمشق.

وفي سياق متصل، أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق عمران سلاخو، أنه يجب على مستلم المخصصات التي يثبت وجود نقص أو غش فيها، التقدم بشكوى باسم الموزع إما إلى محافظة ريف دمشق أو إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وأفاد سلاخو أن نسبة توزيع مازوت التدفئة بريف دمشق بلغت 72%، وأن فترة الانتهاء من التوزيع تتعلق بحجم التوريدات.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
"طاقمها سوريون".. غرق سفينة في البحر الأسود النمسا تقترح ترحيل السوريين إلى شمال غرب سوريا العراق يعلن سداد كامل قروضه لصندوق النقد الدولي وزير النفط يدعو إلى تطبيق إجراءات لتخفيف الآثار السلبية للزلازل الصناعة تعلن عقد اتفاق جديد لتأمين المياه المعبأة للمنشآت السياحية القصف الإسرائيلي مستمر.. ما أبرز تطورات عملية "طوفان الأقصى"؟ التنظيمات الإرهابية تمنع الطلاب الخروج من إدلب لتقديم امتحاناتهم تحديد مكان إقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية الأورومتوسطي: "إسرائيل" قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها 3 مرشحين لخلافة تشافي في برشلونة من هو المرشح الأبرز لقيادة يوفنتوس خلفاً للمدرب المقال أليغري؟ أسعار الذهب في الأسواق المحلية أسعار الذهب تواصل صعودها في الأسواق المحلية "الدوخة المفاجئة".. كيف أعرف السبب؟ كتائب القسام تستهدف منزلاً برفح وتقضي على 15 جندي "إسرائيلي" لبنان يسلم سوريا 20 موقوفاً حاولوا الهجرة باتجاه أوروبا الأمم المتحدة: لم يبقى للناس إلا "النفايات" لسد احتياجاتهم نشرة الطقس اليوم الجهات العامة تباشر تحقيقاتها حول حادثة إطلاق النار على أوتستراد الحمدانية بحلب "لم يشهد لها مثيل".. فيضانات عارمة تضرب ألمانيا وفرنسا طقس السبت.. الجو حار سديمي مغبر في المناطق الشرقية توقعات الأبراج السبت 18 أيار 2024 وثيقة أمنية إسرائيلية.. حكم عسكري في غزة سيكلف الكيان قرابة 6 مليارات دولار سنوياً عودة 330 شخصاً من السوريين من لبنان إلى مدنهم وقراهم في سوريا من دمشق إلى اللاذقية.. وداع رسمي وشعبي للمخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف عبد الحميد