حزب الله: “ردنا على أي عدوان صهيوني سيكون متناسباً بالقوة والحجم”

أكد حزب الله أن مساندته لغزة أفشلت خطط “إسرائيل” الحربية في فلسطين ولبنان حالياً ومستقبلياً.

وحول المبادرات الغربية لتهدئة جبهة جنوب لبنان قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم: “المبادرات التي يتحدثون عنها، المتعلقة بقضية لبنان وجنوبه، هي مبادرات غير قابلة للحياة إذا لم يكن أساسُها وقف إطلاق النار في غزَّة، فمن هناك تأتي المعالجة، أمَّا من يأتي بمبادرة تحت عنوان وقف إطلاق النار في الجنوب إراحةً لـ “إسرائيل” لتتمكن أكثر في غزَّة فهذا يعني أنَّه يدعونا إلى المشاركة في دعم العدو الإسرائيلي!”.

وأكد قاسم أن الحزب يقف إلى جانب غزة وفلسطين ولن تتوقف عمليات المقاومة حتى يتوقف العدوان على غزة، وحول التهديدات الغربية قال قاسم: “أن يأتوا إلينا بتهديدات بأن “إسرائيل” يمكن أن تهجم عليكم وأن تقاتلكم، نقول لهم إن هذه التهديدات تزيدنا قناعة بصوابية مواجهتنا وتصلِّب مواقفنا أكثر، وسنرى من تنفع معه التهديدات هم أو نحن”.

وأشار قاسم إلى أن إعلام العدو يؤكد أنه تم إطلاق حوالى 4000 صاروخ وحوالى 6000 صاروخ مضاد للدبابات من قبل حزب الله منذ بداية القتال في الشمال، ويقولون إنَّ حزب الله يمتلك 150.000 صاروخًا وقذيفة”، وأضاف: “إذا أجرينا الحسابات تكون النسبة 3%، أي أننا صرفنا من مخزوننا فقط 3% بحسب وسائل الإعلام المعادية خلال هذه الأشهر الـ7 مع هذه الآثار العظيمة التي أثَّرنا فيها في نزوح المستوطنين والخسائر الكبيرة التي حصلت لـ”إسرائيل” وفي استنزاف جيش الإحتلال وفي إعطاء هذ المعنى العظيم من الصمود والتضحية، فهل تريدون أكثر من ذلك؟.. على كل حال نحن حاضرون”.

وأكد قاسم ن هناك قراراً لدى حزب الله بأن يرد على العدوان الإسرائيلي بالتناسب، فأي توسعة صهيونية للعدوان سيقابلها توسعة بالرد والمقاومة والمواجهة من قبل حزب الله والمقاومة في لبنان، وهذا قرار حاسم”.

وأردف قاسم: “عندما اعتدت “إسرائيل” على أحد إخواننا في منطقة الصرفند، تمَّ الرد يوم الثلاثاء بهجوم بواسطة 3 مسيرات انقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز في ثكنة شراغا في شمال مدينة عكا”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
السفارة الإيرانية في دمشق تستقبل التعازي بمقرها في دمشق لمدة يومين "الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ووزير حربه اقتصاد روسيا يسجل نمواً يفوق التوقعات في 2024 استشهاد 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين جراء عدوان "إسرائيلي" جنوب مدينة حمص غزة تحت القصف.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى الضفادع تقلق بعثة منتخب إنكلترا في "يورو 2024" حرمان 4 لاعبين في مانشستر سيتي من ميداليات التتويج الذهبية الصين تعزي إيران بوفاة رئيسي: خسرنا صديقاً جيداً بقيمة 61 مليار ليرة.. التجارة الخارجية تؤمّن الأدوية للمشافي الحكومية في اللاذقية أسعار الذهب في الأسواق المحلية شهداء وإصابات بعدوان إسرائيلي استهدف جنوب حمص مجلس صيانة الدستور: يجب إجراء انتخابات رئاسية خلال 50 يوماً الذهب يستمر في التحليق لمستويات غير مسبوقة محلياً طهران تعلن موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه تعليق تعاملات بورصة طهران الحرس الثوري: إيران هي التي حددت موقع تحطم مروحية رئيسي سوريا تعلن الحداد الرسمي على استشهاد الرئيس الإيراني لمدة ثلاثة أيام الكرامة يفوز على النواعير في الفاينال 4 لكرة السلة رئيس مجلس الوزراء يعزي باستشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له حزب الله يعزي باستشهاد رئيسي ولبنان يعلن الحداد بوتين يرسل تعازيه إلى إيران باستشهاد رئيسي من هو "محمد مخبر" الذي استلم رئاسة إيران مؤقتاً؟ رؤساء العالم يقدمون التعازي باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه الجو بين الصحو والغائم وفرصة لهطل الأمطار في بعض المناطق الرئيس الأسد يعزي السيد الخامنئي باستشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له