رئيسي: لن تنجح إجراءات الحظر في ظل إرادة الشعب الإيراني القوية

أكد الرئيس الإيراني، إبراهیم رئیسي، أن الحظر الغربي على بلاده يعد أحد أشكال الحرب، وأنه لن یؤثر على طهران ولن تنجح إجراءاته في ظل إرادة الشعب القوية.

وفي كلمة له، اليوم، خلال افتتاح معرض القدرات التصديرية للجمهورية الإيرانية “إكسبو 2024″، قال رئيسي: “إن الحظر يشكل رمزاً للظلم ووسيلة للقمع ضد الحكومات وجميع الشعوب”.

وأضاف رئيسي: “إذا حرمت أمة من تحقيق أهدافها والوصول إلى إمكانياتها عن طريق ممارسة الضغط فهذا ليس ظلماً ضد أمة واحدة، بل ظلم ضد جميع الأمم”.

وتابع: “إن الشعب الإيراني وفي حرب الإرادات قرر تجاوز العقوبات بالاعتماد على القدرات والإمكانات الوطنية، وقد اعترف المتحدث باسم البيت الأبيض الأميركي نفسه أن الضغط الأقصى على إيران قد فشل بشكل مخز”.

وشدّد الرئيس الإيراني على أن الدول الغربية تحاول منع بلاده والمنطقة من الحصول على تقنيات تكنولوجية جديدة من أجل استمرارهم في الهيمنة على العالم، لكن بفضل خبرات شباب وعلماء إيران باتت الكثير من المعارف والعلوم متوطنة محلياً.

ولفت رئيسي إلى أن قوة الإنتاج والتصدير لا تقل عن القوة العسكرية، منوّهاً إلى أن ما يمكن أن يجعل الدولة أقوى هو قوة الإنتاج والاقتصاد والقدرة على التصدير إلى جانب إنتاج القوة العسكرية.

يشار إلى أن معرض القدرات التصديرية للجمهورية الإيرانية “إكسبو 2024” يقام في الفترة من 27 نيسان/ أبريل الجاري وحتى 1 أيار/ مايو القادم في مركز طهران الدولي للمعارض، ويرجح أن يشارك فيه أكثر من 2000 تاجر ورجل أعمال أجنبي من 119 دولة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
مدير الامتحانات بوزارة التربية يشرح لـ "داما بوست" الاستعدادات وتفاصيل العملية الإمتحانية للشهادتين إجازة استثمار لمشروع توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة في طرطوس الرئيس الأسد يصدر مرسوماً لإحداث الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية "هيومن رايتس ووتش": "إسرائيل" تنتهك أوامر "العدل الدولية" الملزمة قانونياً سلوفينيا: "بدأنا إجراءات الاعتراف بالدولة الفلسطينية" الرابطة السورية للعلوم العصبية تناقش بمؤتمرها آخر مستجدات الأمراض العصبية المقاومة العراقية تتوعد العدو الصهيوني برد حاسم ومؤثر بعد تراجعها لشهرين.. ارتفاع كبير بأسعار الألبان والأجبان في أسواق درعا المباشرة بأعمال تأهيل حديقة تشرين تحضيراً لمعرض الزهور روسيا تعزز إجراءات الردع النووي إيران تدين الضغط الأمريكي على محكمة الجنائية الدولية لعبة توزيع الأدوار.. واشنطن تتوقف مؤقتاً وبريطانيا تواصل إرسال الأسلحة لكيان الاحتلال سوريا وإيران تبحثان تعزيز التعاون العلمي مستوطنات الشمال تخطط للانفصال عن "إسرائيل" وإقامة "كيان الجليل" إقرار مشروع قانون تحديد رسم منح خلاصة السجل العدلي تعاون سوري - إيراني في مجالات الطاقة والنقل والصناعة إشكالات حول الصيغة النهائية لمشروع قانون الإعلام الجديد البيت الأبيض: بايدن يمدد حالة الطوارئ بشأن سوريا أسعار الذهب في الأسواق المحلية بوتين: روسيا ستبذل جهدها لمنع نشوب صراع عالمي ولن تسمح لأحد بتهديدها الإعلان عن مسابقة لمنح تراخيص ممارسة مهنة التخليص الجمركي مجلس الشعب يناقش مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة نشرة الطقس اليوم عبر ضربة جوية.. الجيش يقضي على عدد من أبرز قياديي فصائل أنقرة بريف حلب مواعيد مباراتي إياب نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم