الانتهاء من تأهيل أقسام في مشفى بصرى الوطني

أكد مدير صحة درعا د.بسام السويدان الانتهاء من إعادة تأهيل وترميم قسم العمليات في مشفى بصرى الوطني الذي يحتوي على ٤ غرف عمليات، وتأهيل قسم العيادات.

وبحسب صحيفة “تشرين”، وبيّن السويدان أن الأعمال تهدف لضمان حسن سير العمل بتنفيذ العمليات الجراحية والحفاظ على العقامة اللازمة، ، موضحاً أنها شملت ترميم كامل التمديدات الصحية والكهربائية والميكانيكية، وإعادة هيكلة القسمين المذكورين وتنفيذ أعمال الطلاء، وإصلاح أعطال مختلفة في أقسام أخرى باعتمادات من موازنة مديرية الصحة الاستثمارية.

وأشار مدير الصحة إلى أنه تم وضع القسمين في الخدمة فور الانتهاء من الأعمال المذكورة.

واطلع السويدان على واقع سير العمل في زيادة ميدانية للمشفى، بالإضافة لاستبيان فيما إذا كانت هناك مستلزمات أو متطلبات إضافية يمكن تلبيتها لضمان تقديم الخدمات للمرضى المراجعين بأفضل مستوى، وتم التوجيه بإصلاح بعض التجهيزات وتزويد المشفى بتجهيزات أخرى حسب المتوفر لدى المديرية.

ولفت مدير الصحة إلى وجود مشروع سينفذ هذا العام من الموازنة الاستثمارية لمديرية الصحة لتركيب منظومة طاقة شمسية للمشفى تغذي أقساماً كبيرة منه، ما يساهم في ضمان استمرارية العمل وتوفير المحروقات اللازمة لتشغيل المولدات، وتقليل أعطال التجهيزات التي تنجم عادة عن تذبذب شدة التيار الكهربائي وانقطاعاته المتكررة.

وذكر السويدان أنه تمت مناشدة المجتمع المحلي في مدينة بصرى الشام من أجل تحفيز الأطباء الاختصاصيين على التعاقد مع المديرية للعمل في مشفى بصرى الوطني، وذلك لتوسيع دائرة الخدمات العلاجية التي يقدمها لأهلهم وذويهم.

وأوضح مدير الصحة أن أعمال إعادة تأهيل المنشآت الصحية من مشافي ومراكز صحية قطعت أشواطاً متقدمة على مستوى المحافظة، ولا تزال متواصلة وتسير وفق خطط مدروسة وحسب الأولوية، بهدف المساهمة في استمرار تحسين واقع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
مدير الامتحانات بوزارة التربية يشرح لـ "داما بوست" الاستعدادات وتفاصيل العملية الإمتحانية للشهادتين إجازة استثمار لمشروع توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة في طرطوس الرئيس الأسد يصدر مرسوماً لإحداث الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية "هيومن رايتس ووتش": "إسرائيل" تنتهك أوامر "العدل الدولية" الملزمة قانونياً سلوفينيا: "بدأنا إجراءات الاعتراف بالدولة الفلسطينية" الرابطة السورية للعلوم العصبية تناقش بمؤتمرها آخر مستجدات الأمراض العصبية المقاومة العراقية تتوعد العدو الصهيوني برد حاسم ومؤثر بعد تراجعها لشهرين.. ارتفاع كبير بأسعار الألبان والأجبان في أسواق درعا المباشرة بأعمال تأهيل حديقة تشرين تحضيراً لمعرض الزهور روسيا تعزز إجراءات الردع النووي إيران تدين الضغط الأمريكي على محكمة الجنائية الدولية لعبة توزيع الأدوار.. واشنطن تتوقف مؤقتاً وبريطانيا تواصل إرسال الأسلحة لكيان الاحتلال سوريا وإيران تبحثان تعزيز التعاون العلمي مستوطنات الشمال تخطط للانفصال عن "إسرائيل" وإقامة "كيان الجليل" إقرار مشروع قانون تحديد رسم منح خلاصة السجل العدلي تعاون سوري - إيراني في مجالات الطاقة والنقل والصناعة إشكالات حول الصيغة النهائية لمشروع قانون الإعلام الجديد البيت الأبيض: بايدن يمدد حالة الطوارئ بشأن سوريا أسعار الذهب في الأسواق المحلية بوتين: روسيا ستبذل جهدها لمنع نشوب صراع عالمي ولن تسمح لأحد بتهديدها الإعلان عن مسابقة لمنح تراخيص ممارسة مهنة التخليص الجمركي مجلس الشعب يناقش مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة نشرة الطقس اليوم عبر ضربة جوية.. الجيش يقضي على عدد من أبرز قياديي فصائل أنقرة بريف حلب مواعيد مباراتي إياب نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم