السفير أكبري: عندما نعيش مع أهلنا وأطفالنا في سوريا، هذا يعني أننا نشعر بالأمان التام

أكد السفير الإيراني لدى الجمهورية العربية السورية حسين أكبري أن سوريا دولة تحارب الكيان الصهيوني قبل انتصار الثورة الإسلامية في ايران، وهي حتى الآن تواصل ذلك، مشيراً إلى أن السوريين وقفوا في وجه الكيان الصهيوني قبل إيران، وخاضوا العديد من المعارك مع الاحتلال الإسرائيلي، وبعد ذلك جاء انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية.

وقال السفير الإيراني في دمشق إن: “سوريا وإيران تتعاونان مع بعضهما البعض بناءً على الاحتياجات، موضحاً أن بلاده عندما كانت في حالة حرب وبحاجة إلى المساعدة جاء السوريون وساعدوها”.

وبين السفير أكبري أن العديد من عائلاتنا وأطفالنا يدرسون في المدرسة هنا ويعيشون بشكل طبيعي جداً ولا يشعرون بأي شكل من الأشكال أن سوريا غير آمنة، بل يعيشون إحساس الأمان الكامل، عندما نعيش مع أهلنا وأطفالنا هنا فهذا يعني أننا نشعر بالأمان التام.

وأشار السفير أكبري إلى أن سوريا وإيران تمتلكان القدرات، و ما تعانيه سورية من عقوبات اقتصادية، تجعل إيران من باب الواجب تصر على مساعدة سوريا، وذلك لقوة العلاقات القائمة، وليس فقط من أجل المنفعة الاقتصادية.

وأوضح السفير أكبري أن سوريا بلد مهم للغاية، وأعداء إيران هم أنفسهم أعداء سوريا، وجريمة سوريا في نظرهم هي وقوفها في وجه الكيان الصهيوني والدفاع عن غزة والمقاومة الفلسطينية، ونحن نشاطر سوريا هذه الرؤية والقيمة ونعمل سوية.

ولفت السفير أكبري إلى أن جرائم الصهاينة ليست جديدة، وهم يسعون إلى فصم عرى دول المقاومة، وخلق مسافة بين إيران وسوريا، وتشتيت محور المقاومة.

وشدد على أن كل من يعتقد أن ابتعاد سوريا عن إيران سيوقف أعمال الكيان الصهيوني الإجرامية في فلسطين والجولان فهو واهم وساذج.

وأشار السفير الإيراني إلى أن الشعب السوري والشعب الإيراني وشعوب المقاومة أكثر استنارة وفهماً ووعياً من أن يتأثروا بحرب الكيان الصهيوني  الإعلامية أو عملياتهم النفسية، وإمبراطورياتهم الإعلامية الخبيثة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية