دورتموند يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه

تأهل نادي بوروسيا دورتموند إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، عقب فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي.

وعلى ملعب بارك دي برانس معقل الفريق الباريسي، فاز بوروسيا دورتموند الألماني على باريس سان جيرمان بهدف نظيف سجله ماتس هوملز بالدقيقة 50 في مباراة الإياب التي جرت بينهما أمس الثلاثاء.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين مطلع الشهر الجاري انتهت أيضاً بفوز بوروسيا دورتموند بنتيجة هدف نظيف.

وتقام اليوم مباراة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن إياب نصف نهائي البطولة ذاتها، حيث يلتقي الفائز منها مع بوروسيا دورتموند في النهائي المقرر إقامته على ملعب ويمبلي في 1 حزيران/ يونيو القادم.

يذكر أن بوروسيا دورتموند وصل إلى نهائي البطولة الأوروبية لأول مرة عام 1997 وحصد اللقب آنذاك، فيما كانت المرة الثانية التي وصل فيها النادي الألماني إلى النهائي عام 2013 والتي توج فيها غريمه بايرن ميونيخ.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
سوريا تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتتابع باهتمام حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة الرئيس رئيسي السيد الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية تحت قبة مجلس الشعب بحث آليات تحويل بعض خدمات "العدل" إلى صيغة إلكترونية وزير التجارة الداخلية يتحدث عن دور غرف التجارة في التنمية الاقتصادية الموافقة على إطلاق المرحلة الثانية من دعم المتضررين من الزلزال لتشمل الشريحة C وزير الزراعة: ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي تعرض المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث هبوط اضطراري في أذربيجان الشرقية بعد هزيمته في جباليا ورفح.. عاصفة إقرار بالفشل تجتاح الاحتلال وتصل واشنطن سوريا تدعم مبدأ "الصين الواحدة" استشهاد شرطي وإصابة ضابط جراء انفجار عبوة ناسفة بحمص المقاومة اللبنانية تستهدف جنود "إسرائيليين" في جل العلام المدينة الصناعية في حسياء تخصص أراضٍ لتوليد الكهرباء عبر الطاقات المتجددة التعليمات الخاصة بمنح القروض المتعلقة بالتحول إلى الري الحديث نانسي عجرم والقضاء "أنا وإنت ولا حد تالتنا"! كارلوس تيفيز يرحل عن إندبندينتي بينهم أطفال.. "إسرائيل" تعتقل 18 فلسطينياً في الضفة الغربية وزير الصحة يبحث مع وزير الشؤون الاجتماعية تعزيز عمل المنظمات غير الحكومية لإفراطه بتناول الطعام.. مدافع بوروسيا دورتموند يتوعد بتعيين طاه شخصي بدء تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب من الغد 20 شهيداً وعشرات الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم النصيرات حريق بمدجنة في ريف السلمية يتسبب بنفوق 6 آلاف صوص روسيا تكتشف احتياطات هائلة من النفط في القطب الجنوبي المتجمد تأهيل محطة مياه المغلة في الرقة قمة اقتصادية تركية - عربية في إسطنبول قريباً