حفر آبار داعمة لمحطات تحلية مياه الشرب في الحسكة

باشرت المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة بالتعاون مع المجتمع المحلي بحفر آبار بجانب عدد من محطات تحلية المياه المركبة وسط مدينة الحسكة.

وبين مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة المهندس محمد العثمان في تصريح صحفي لوكالة “سانا” أنه من المقرر حفر ثلاث آبار لدعم آبار محطات التحلية الموجودة في مدينة الحسكة بمبادرة ودعم من المجتمع المحلي، لضمان استمرار تشغيل المحطات واستمرايتها، وخاصة مع قدوم فصل الصيف.

وبحسب العثمان تم البدء بحفر بئر جانب محطة تحلية البلابل لإعادة تشغيلها ووضعها بالخدمة بعد جفاف البئر الخاصة بالمحطة، مشيراً إلى أنه مع استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب وإيقاف الضخ من محطة علوك المصدر الوحيد لمياه الشرب للمدينة اتخذت المديرية إجراءات لضمان استمرار تأمين المياه الصالحة للشرب من خلال إجراء صيانة لكل محطات التحلية في مركز المدينة والبالغ عددها 16 محطة.

ولفت العثمان إلى أنه تم اعتماد برنامج تقنين محدد لعمل محطات التحلية وتحديد ساعات التشغيل اليومية والإعلان عن مواعيدها، مؤكداً استمرار الجهود الحكومية بالتعاون مع المنظمات الدولية والإغاثية لنقل المياه من المحطات التابعة للمؤسسة وتحديداً من محطة نفاشه شرق الحسكة عن طريق الصهاريج وتعبئة الخزانات المنتشرة في الشوارع والتجمعات السكانية للتخفيف من معاناة الأهالي، وتأمين قسم من احتياجاتهم للمياه.

وكانت مؤسسة المياه قد أجرت صيانة وإصلاحاً لعدد من الآبار وإعادتها إلى الخدمة في وحدة مياه الدرباسية ومحطة الهلالية في مدينة القامشلي بالتعاون مع منظمة مكافحة الجوع الإسبانية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
وزير النفط يدعو إلى تطبيق إجراءات لتخفيف الآثار السلبية للزلازل الصناعة تعلن عقد اتفاق جديد لتأمين المياه المعبأة للمنشآت السياحية القصف الإسرائيلي مستمر.. ما أبرز تطورات عملية "طوفان الأقصى"؟ التنظيمات الإرهابية تمنع الطلاب الخروج من إدلب لتقديم امتحاناتهم تحديد مكان إقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية الأورومتوسطي: "إسرائيل" قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها 3 مرشحين لخلافة تشافي في برشلونة من هو المرشح الأبرز لقيادة يوفنتوس خلفاً للمدرب المقال أليغري؟ أسعار الذهب في الأسواق المحلية أسعار الذهب تواصل صعودها في الأسواق المحلية "الدوخة المفاجئة".. كيف أعرف السبب؟ كتائب القسام تستهدف منزلاً برفح وتقضي على 15 جندي "إسرائيلي" لبنان يسلم سوريا 20 موقوفاً حاولوا الهجرة باتجاه أوروبا الأمم المتحدة: لم يبقى للناس إلا "النفايات" لسد احتياجاتهم نشرة الطقس اليوم الجهات العامة تباشر تحقيقاتها حول حادثة إطلاق النار على أوتستراد الحمدانية بحلب "لم يشهد لها مثيل".. فيضانات عارمة تضرب ألمانيا وفرنسا طقس السبت.. الجو حار سديمي مغبر في المناطق الشرقية توقعات الأبراج السبت 18 أيار 2024 وثيقة أمنية إسرائيلية.. حكم عسكري في غزة سيكلف الكيان قرابة 6 مليارات دولار سنوياً عودة 330 شخصاً من السوريين من لبنان إلى مدنهم وقراهم في سوريا من دمشق إلى اللاذقية.. وداع رسمي وشعبي للمخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف عبد الحميد المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال في السماقة وجعتون وتلال كفرشوبا وتوقع قتلى وجرحى موسكو تنفذ 28 ضربة على مواقع عسكرية لكييف.. وواشنطن يائسة من الحليف الأوكراني أسطوانة المناطق الآمنة المشروخة مجدداً.. 8 دول أوروبية تدعم خطة لإعادة اللاجئين السوريين