السفير أكبري: عندما نعيش مع أهلنا وأطفالنا في سوريا، هذا يعني أننا نشعر بالأمان التام

أكد السفير الإيراني لدى الجمهورية العربية السورية حسين أكبري أن سوريا دولة تحارب الكيان الصهيوني قبل انتصار الثورة الإسلامية في ايران، وهي حتى الآن تواصل ذلك، مشيراً إلى أن السوريين وقفوا في وجه الكيان الصهيوني قبل إيران، وخاضوا العديد من المعارك مع الاحتلال الإسرائيلي، وبعد ذلك جاء انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية.

وقال السفير الإيراني في دمشق إن: “سوريا وإيران تتعاونان مع بعضهما البعض بناءً على الاحتياجات، موضحاً أن بلاده عندما كانت في حالة حرب وبحاجة إلى المساعدة جاء السوريون وساعدوها”.

وبين السفير أكبري أن العديد من عائلاتنا وأطفالنا يدرسون في المدرسة هنا ويعيشون بشكل طبيعي جداً ولا يشعرون بأي شكل من الأشكال أن سوريا غير آمنة، بل يعيشون إحساس الأمان الكامل، عندما نعيش مع أهلنا وأطفالنا هنا فهذا يعني أننا نشعر بالأمان التام.

وأشار السفير أكبري إلى أن سوريا وإيران تمتلكان القدرات، و ما تعانيه سورية من عقوبات اقتصادية، تجعل إيران من باب الواجب تصر على مساعدة سوريا، وذلك لقوة العلاقات القائمة، وليس فقط من أجل المنفعة الاقتصادية.

وأوضح السفير أكبري أن سوريا بلد مهم للغاية، وأعداء إيران هم أنفسهم أعداء سوريا، وجريمة سوريا في نظرهم هي وقوفها في وجه الكيان الصهيوني والدفاع عن غزة والمقاومة الفلسطينية، ونحن نشاطر سوريا هذه الرؤية والقيمة ونعمل سوية.

ولفت السفير أكبري إلى أن جرائم الصهاينة ليست جديدة، وهم يسعون إلى فصم عرى دول المقاومة، وخلق مسافة بين إيران وسوريا، وتشتيت محور المقاومة.

وشدد على أن كل من يعتقد أن ابتعاد سوريا عن إيران سيوقف أعمال الكيان الصهيوني الإجرامية في فلسطين والجولان فهو واهم وساذج.

وأشار السفير الإيراني إلى أن الشعب السوري والشعب الإيراني وشعوب المقاومة أكثر استنارة وفهماً ووعياً من أن يتأثروا بحرب الكيان الصهيوني  الإعلامية أو عملياتهم النفسية، وإمبراطورياتهم الإعلامية الخبيثة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الصين: "لم نزود طرفي الصراع في أوكرانيا بالسلاح" المقداد يبرق لباقري معزياً باستشهاد القادة مجلس الأعمال السوري العراقي: التجهيز لعدة معارض في العراق بوتين يعزي نائب الرئيس الإيراني الراحل رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإيراني باستشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه جبهة التحرير الفلسطينية تكشف عن رأيها بنشر قوات لحفظ السلام في غزة اللواء باقري يكلف فريقاً مختصاً بالتحقيق بتحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس رئيسي ومرافقيه حركة نشطة في أسواق الهال.. وانخفاض وارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية سوريا تدين إبقاء كوبا على لائحة الدول الراعية للإرهاب صباغ يبحث مع غروسي سبل تعزيز التعاون روسيا تؤكد أن صيغة زيلينسكي للسلام لن تخرجه من مأزقه قرار جديد حول استيفاء الرسوم الدراسية في الجامعات وتسديد الرواتب والأجور للمدرسين مجلس الشعب يناقش إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية السفارة الإيرانية في دمشق تستقبل التعازي بمقرها في دمشق لمدة يومين "الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ووزير حربه اقتصاد روسيا يسجل نمواً يفوق التوقعات في 2024 استشهاد 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين جراء عدوان "إسرائيلي" جنوب مدينة حمص غزة تحت القصف.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى الضفادع تقلق بعثة منتخب إنكلترا في "يورو 2024" حرمان 4 لاعبين في مانشستر سيتي من ميداليات التتويج الذهبية الصين تعزي إيران بوفاة رئيسي: خسرنا صديقاً جيداً بقيمة 61 مليار ليرة.. التجارة الخارجية تؤمّن الأدوية للمشافي الحكومية في اللاذقية أسعار الذهب في الأسواق المحلية شهداء وإصابات بعدوان إسرائيلي استهدف جنوب حمص مجلس صيانة الدستور: يجب إجراء انتخابات رئاسية خلال 50 يوماً