السيد الخامنئي: إيران لن تخضع للعقوبات وأنتجت أسلحة متطورة فاجأت الأعداء

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي الخامنئي، أن الشعب الإيراني لن يخضع لإجراءات الحظر ومن المستحيل خضوع بلاده للعقوبات.

وخلال استقباله في طهران، اليوم، حشداً من العمال بمناسبة “أسبوع العمل والعمال”، قال السيد الخامنئي: “إن الهدف من فرض الحظر علی الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو الضغط علیها لاتباع خطوطهم الاستعمارية والاستكبارية، ومن الواضح أنه من المستحيل أن يخضع النظام الإسلامي والشعب العظيم ذو التاريخ الإسلامي لمثل هذا الإكراه والضغط”.

وأضاف السيد الخامنئي: “إن الشعب الايراني لن يخضع لإجراءات الحظر لأن الشعب لم يعقد آماله على مساعدة الآخرين من خارج الحدود ويجب تعزيز هذه الروح، وعليه أن یظهر ویثبت قوته في العمل والوحدة الوطنية”.

وتابع: “أن العامل هو رکن قفزة الإنتاج، وسيصبح بلدنا وشعبنا غنياً وتمتلئ جيوب العامل في ظل قفزة الإنتاج”.

وأردف: “الأمة الحية تخلق الفرص لنفسها من عداوة العدو، ونرى مثالاً واضحاً على ذلك في قطاع السلاح، كما تم إحراز تقدم كبير في القطاعات الأخرى رغم الضغوط “.

وحول مجال الاقتصاد، علّق السيد الخامنئي بقوله: “إننا اليوم نواجه معركة اقتصادية، وهذه الحرب هي حرب مفروضة، مثل الحرب التي فرضت علينا في السنوات الثماني الأولى من انتصار الثورة الإسلامية، وإذا دخل الشعب مجال الاقتصاد سيقفز الإنتاج، وسیزيد معدل التوظيف، وسینخفض معدل البطالة، وعندما يقفز الإنتاج يصبح البلد والأفراد أغنياء، اعتمدنا في شعار السنوات الأخيرة على نقاط اقتصادية حاسمة وهذا العام أکدنا قفزة في الإنتاج وليس زيادة في الإنتاج! والقفزة تتحقق بمشاركة أبناء الشعب”.

وأضاف: “إن أمريكا والدول المرافقة لها تقاتل ضد إيران بطريقتها الخاصة، والعمال وأصحاب العمل هم في الطليعة والخطوط الأمامية للحرب الاقتصادية التي نخوضها”.

ونوّه إلى أن فرض أعداء إيران إجراءات الحظر على بلاده جاء تحت ذرائع واهية مختلفة مثل الطاقة النووية وحقوق الإنسان ودعم الإرهاب.

وبخصوص إنتاج الأسلحة، قال السيد الخامنئي: “تقدم البلاد في الأسلحة فاجأ العدو وتمكنت إيران من إنتاج أسلحة متطورة بهذا العدد رغم فرض الحظر علیها ويمكنها إنتاج المزيد من الأسلحة کما يمكنها إنتاج أسلحة أفضل وأكثر تقدماً”.

وبيّن أن بلاده من بين الرواد في مختلف القطاعات الطبية والصحية وبعض القطاعات الصناعية والهندسية، رغم كل المشاكل الموجودة، وفرض الحظر علیها.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
البابا فرنسيس يعرب عن تعازيه وتضامنه مع إيران باستشهاد الرئيس رئيسي السيد نصر الله يعزي قائد الثورة الإسلامية باستشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه الصين: "لم نزود طرفي الصراع في أوكرانيا بالسلاح" المقداد يبرق لباقري معزياً باستشهاد القادة مجلس الأعمال السوري العراقي: التجهيز لعدة معارض في العراق بوتين يعزي نائب الرئيس الإيراني الراحل رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإيراني باستشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه جبهة التحرير الفلسطينية تكشف عن رأيها بنشر قوات لحفظ السلام في غزة اللواء باقري يكلف فريقاً مختصاً بالتحقيق بتحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس رئيسي ومرافقيه حركة نشطة في أسواق الهال.. وانخفاض وارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية سوريا تدين إبقاء كوبا على لائحة الدول الراعية للإرهاب صباغ يبحث مع غروسي سبل تعزيز التعاون روسيا تؤكد أن صيغة زيلينسكي للسلام لن تخرجه من مأزقه قرار جديد حول استيفاء الرسوم الدراسية في الجامعات وتسديد الرواتب والأجور للمدرسين مجلس الشعب يناقش إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية السفارة الإيرانية في دمشق تستقبل التعازي بمقرها في دمشق لمدة يومين "الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ووزير حربه اقتصاد روسيا يسجل نمواً يفوق التوقعات في 2024 استشهاد 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين جراء عدوان "إسرائيلي" جنوب مدينة حمص غزة تحت القصف.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى الضفادع تقلق بعثة منتخب إنكلترا في "يورو 2024" حرمان 4 لاعبين في مانشستر سيتي من ميداليات التتويج الذهبية الصين تعزي إيران بوفاة رئيسي: خسرنا صديقاً جيداً بقيمة 61 مليار ليرة.. التجارة الخارجية تؤمّن الأدوية للمشافي الحكومية في اللاذقية أسعار الذهب في الأسواق المحلية