ذكاء نص “ع أمل” يجسّد واقع المرأة المعنفة

داما بوست – مارينا منصور| لا يزال السباق الرمضاني مستمراً بين المسلسلات، ويأخذ مسلسل “ع أمل” حصةً من إعجاب الجمهور.

فشغلت القصة عدداً من المتابعين، الذين وصفوها بالرائعة، مع الإخراج الملفت للمخرج السوري “رامي حنا”.

ويلقى المسلسل أصداءً إيجابية بسبب قصته المميزة، التي تتحدث عن المذيعة “يسار” الهاربة من أخيها الذي قتلها ولا يعلم بأنها لا تزال على قيد الحياة، لتغيّر شكلها وتصبح مذيعة مشهورة لديها برنامجاً خاصاً بقضايا النساء، وتدافع فيه عن حقوق المرأة.

وأثار مشهد تلقيها صفعة من حبيبها جدلاً، بعد عدم تقدمها بشكوى، رغم أنها تشجع النساء على التقدم بشكوى أثناء تعرضهن للتعنيف، ليتفاجأ الجمهور بقفلة الحلقة 13، والتي تقدمت بها بشكوى مشيرةً إلى أنها بذلك ستأخذ حقها وحق كل امرأة تتابعها.

ويُحسب للكاتبة “ندين جابر” تميز نصوصها التي تسلط الضوء دائماً فيها على قضايا النساء، كمسلسل “صالون زهرة” الذي تحدثت فيه عن أخذ الأب لأطفاله من أمهم بعد الطلاق، ومسلسل “للموت” الذي تضمن قضايا اغتصاب النساء وتشغيلهن بالدعارة مقابل المال، ما يلفت النظر لذكاء الكاتبة في طرحها هذه المواضيع الجدلية وتقديمها بطريقة تؤدي لإعادة النظر فيها من قبل المعنيين لتغيير عدة قوانين تخص الموضوع.

هذا ويتشوق الجمهور لمعرفة نهاية المذيعة “يسار”، إذ أن الأحداث تتصاعد ولا شك سنرى مشهداً لمواجهتها مع أخيها عند معرفته أنها حيّة، فكيف ستكون النهاية؟

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
اللواء باقري يكلف فريقاً مختصاً بالتحقيق بتحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس رئيسي ومرافقيه حركة نشطة في أسواق الهال.. وانخفاض وارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية سوريا تدين إبقاء كوبا على لائحة الدول الراعية للإرهاب صباغ يبحث مع غروسي سبل تعزيز التعاون روسيا تؤكد أن صيغة زيلينسكي للسلام لن تخرجه من مأزقه قرار جديد حول استيفاء الرسوم الدراسية في الجامعات وتسديد الرواتب والأجور للمدرسين مجلس الشعب يناقش إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية السفارة الإيرانية في دمشق تستقبل التعازي بمقرها في دمشق لمدة يومين "الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ووزير حربه اقتصاد روسيا يسجل نمواً يفوق التوقعات في 2024 استشهاد 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين جراء عدوان "إسرائيلي" جنوب مدينة حمص غزة تحت القصف.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى الضفادع تقلق بعثة منتخب إنكلترا في "يورو 2024" حرمان 4 لاعبين في مانشستر سيتي من ميداليات التتويج الذهبية الصين تعزي إيران بوفاة رئيسي: خسرنا صديقاً جيداً بقيمة 61 مليار ليرة.. التجارة الخارجية تؤمّن الأدوية للمشافي الحكومية في اللاذقية أسعار الذهب في الأسواق المحلية شهداء وإصابات بعدوان إسرائيلي استهدف جنوب حمص مجلس صيانة الدستور: يجب إجراء انتخابات رئاسية خلال 50 يوماً الذهب يستمر في التحليق لمستويات غير مسبوقة محلياً طهران تعلن موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه تعليق تعاملات بورصة طهران الحرس الثوري: إيران هي التي حددت موقع تحطم مروحية رئيسي سوريا تعلن الحداد الرسمي على استشهاد الرئيس الإيراني لمدة ثلاثة أيام الكرامة يفوز على النواعير في الفاينال 4 لكرة السلة