دراسة ترجح ارتفاع أسعار الأغذية عالمياً في الأعوام القادمة

كشفت دراسة حديثة أعدها دار “سبرينغر نيتشر” أن أسعار المواد الغذائية عالمياً في الأعوام القادمة سترتفع بسبب الاحترار المناخي وموجات الحر، مرجحة أن تكون دول الجنوب الأكثر تضرراً.

وبحسب مجلة “كومونيكيشنز إيرث أند إنفايرومنت” فإن معدي الدراسة يرون أن ارتفاع درجات الحرارة لعام 2035 سيؤدي إلى زيادة في أسعار المواد الغذائية بمعدل 1.49 نقطة مئوية سنوياً في أفضل السيناريوهات.

ووفق الدراسة فإن أسوأ سيناريوهات الزيادة ستكون بنسبة 1.79 نقطة مئوية، فيما سيكون التأثير على التضخم الإجمالي 0.76 و0.91 نقطة مئوية على التوالي.

وبيَّن ماكسيميليان كوتز المشارك في إعداد الدراسة أنه من خلال مقارنة الأسعار التاريخية وبيانات الطقس من 121 دولة بين عامي 1991 و2020 تم التوصل إلى أدلة قوية على أن درجات الحرارة المرتفعة لاسيما في الصيف وفي المناطق الحارة تُسبب زيادات في أسعار المواد الغذائية.

ونوّه كوتز إلى أن الظروف المناخية المستقبلية المتوقعة بين عامي 2035 و2060 ترجح زيادات في تضخم أسعار الغذاء والتضخم الإجمالي في جميع أنحاء العالم خصوصاً في المناطق الأكثر دفئاً كنصف الكرة الجنوبي.

ولفت كوتز إلى أن ارتفاع درجات الحرارة في نصف الكرة الشمالي سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار لاسيما في الصيف، فيما ستكون إفريقيا وأمريكا الجنوبية القارتين الأكثر تضرراً.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
السيد نصر الله يعزي قائد الثورة الإسلامية باستشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه الصين: "لم نزود طرفي الصراع في أوكرانيا بالسلاح" المقداد يبرق لباقري معزياً باستشهاد القادة مجلس الأعمال السوري العراقي: التجهيز لعدة معارض في العراق بوتين يعزي نائب الرئيس الإيراني الراحل رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإيراني باستشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه جبهة التحرير الفلسطينية تكشف عن رأيها بنشر قوات لحفظ السلام في غزة اللواء باقري يكلف فريقاً مختصاً بالتحقيق بتحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس رئيسي ومرافقيه حركة نشطة في أسواق الهال.. وانخفاض وارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية سوريا تدين إبقاء كوبا على لائحة الدول الراعية للإرهاب صباغ يبحث مع غروسي سبل تعزيز التعاون روسيا تؤكد أن صيغة زيلينسكي للسلام لن تخرجه من مأزقه قرار جديد حول استيفاء الرسوم الدراسية في الجامعات وتسديد الرواتب والأجور للمدرسين مجلس الشعب يناقش إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية السفارة الإيرانية في دمشق تستقبل التعازي بمقرها في دمشق لمدة يومين "الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ووزير حربه اقتصاد روسيا يسجل نمواً يفوق التوقعات في 2024 استشهاد 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين جراء عدوان "إسرائيلي" جنوب مدينة حمص غزة تحت القصف.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى الضفادع تقلق بعثة منتخب إنكلترا في "يورو 2024" حرمان 4 لاعبين في مانشستر سيتي من ميداليات التتويج الذهبية الصين تعزي إيران بوفاة رئيسي: خسرنا صديقاً جيداً بقيمة 61 مليار ليرة.. التجارة الخارجية تؤمّن الأدوية للمشافي الحكومية في اللاذقية أسعار الذهب في الأسواق المحلية شهداء وإصابات بعدوان إسرائيلي استهدف جنوب حمص