إيران الأولى عالمياً في زراعة الفستق

أكد مدير عام مكتب الفواكه المحفوظة والمجففة التابع لوزارة الزراعة الإيرانية، داريوش سالم بور، أن بلاده في المرتبة الأولى عالمياً من حيث المساحات المزروعة بمحصول الفستق.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا”، بيَّن سالم بور أن إيران تحتل المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم إنتاج الفستق، مشيراً إلى أن الأخير يعد من أهم منتجات القطاع الزراعي والمهن الخضراء في البلاد.

ولفت سالم بور إلى أن إيران صدرت أكثر من 80 ألف طن من الفستق بقيمة 552 مليون دولار حتى الشهر الماضي، منوّهاً إلى أن نمو صادرات بلاده من المحصول ذاته في العام الفائت وصل إلى نسبة 56% من حيث الوزن و50% من حيث القيمة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
وزارة التربية تقيم ندوات لشرح سلالم التصحيح إطفاء بصرى الشام تسيطر على حريق أتى على 15 دونم قمح وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية تضامناً مع فلسطين.. جزر المالديف تحظر دخول الصهاينة إلى أراضيها وزير الدفاع الصيني: واشنطن تجاوزت الخط الأحمر.. من يجرؤ على فصل تايون سيدمر نفسه انتهاء اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بشأن معبر رفح.. وهذه شروط القاهرة قطر تستضيف مباراتي فلسطين ولبنان بتصفيات مونديال 2026 الوفاء للمقاومة: "العدو يعيش في مأزق سياسي" انتهاء دراسة 174 اعتراضاً لمن رُفضت طلبات ترشحهم لعضوية مجلس الشعب وفد روسي يبحث مع هيئة الاستثمار السورية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري جباليا وبيت حانون "منكوبتين".. انتشال جثامين 120 شهيداً وعدد كبير تحت الأنقاض غلوبال تايمز: مناشدات المناصرين لغزة في الجامعات الأمريكية مبررة على نية شفاء السيدة الأولى.. صلوات في جوامع وكنائس طرطوس معرض "هايتك" للاتصالات الثلاثاء القادم بمشاركات محلية ودولية الموجه الأول للرياضيات يعلّق عبر "داما بوست" على أسئلة الامتحان تزويد مراكز استلام الحبوب بحماه بالتيار الكهربائي لضمان سير العمل تحالف "أوبك بلس" يمدد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025 محافظة دمشق تحدث خط نقل جديد 23 مرشحاً أولياً لانتخابات الرئاسة الإيرانية مجلس الشعب يقر مشروع قانون يتعلق بسرقة شبكتي الكهرباء والاتصالات وفاة شخصين جراء تدهور صهريج واحتراقه على طريق حمص سلمية 4 لاعبين يلتحقون ببعثة منتخب سوريا في لاوس قريباً محافظ دمشق يتفقد سير العمل في المشاريع ضمن المحافظة رئيس وزراء العراق: سنرى قريباً بعض خطوات جهود المصالحة بين سوريا وتركيا وزير الزراعة يكشف لـ"داما بوست" عن وضع طريقة جديدة لإدارة أملاك الدولة