تركيا: لا صحة لاعتراضنا صواريخ إيرانية باتجاه الكيان الصهيوني

أعلن المركز التركي لمكافحة التضليل التابع لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية أنه لا صحة لما تم تداوله حول استخدام أنقرة الرادارات من أجل اعتراض صواريخ تم إطلاقها من إيران باتجاه مواقع الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة.

وأكد المركز في بيان له، اليوم، أن ما تم تداوله بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة ولا يعكس الواقع وتم طرحه للتداول عمداً من جديد.

وجاء في البيان: “إن ما تم تداوله حول قاعدة الرادار في كوراجيك إثر لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يوم السبت، سبق وأن تم نفيه من قبل مركز مكافحة التضليل”.

ولفت المركز إلى أن المعلومات المأخوذة من نظام الرادار في كوراجيك لا يتم مشاركتها إلا مع حلفاء تركيا ضمن إجراءات حلف شمال الأطلسي “الناتو”، منوّهاً إلى أنه ليس من الوارد مشاركة تلك المعلومات مع الكيان الصهيوني.

وشدّد البيان على أن تركيا وقفت بشكل دائم إلى جانب القضية الفلسطينية وستستمر في ذلك في جميع الظروف، داعياً إلى عدم الالتفاف إلى حملات التضليل.

وكان الأدميرال زكي آكتورك المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية، أكد في وقت سابق هذا الشهر، أنه تم إنشاء قاعدة رادار كورجيك بالكامل، من أجل الأمن القومي لتركيا، وبهدف حماية الدول الحليفة في “الناتو”، مشيراً إلى أن المعلومات التي يتم الحصول عليها من نظام الرادار هذا تتم مشاركتها مع الحلفاء في إطار إجراءات “الناتو” ولا تتم مشاركتها مع الدول غير الأعضاء في الحلف.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني قصف بعشرات الصواريخ والمسيرات، فجر الأحد الماضي، مواقع الكيان الصهيوني رداً على استهداف الأخير لمبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة بدمشق بداية الشهر الجاري.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
وزير التربية: "أسئلة الرياضيات تراعي الفروق الفردية" الحرارة إلى ارتفاع والجو سديمي وحار جداً في المناطق الشرقية الموت يغيب لاعب منتخب سوريا السابق محمد الدهمان عدوان إسرائيلي يستهدف بعض المواقع في محيط حلب وزارة التربية تقيم ندوات لشرح سلالم التصحيح إطفاء بصرى الشام تسيطر على حريق أتى على 15 دونم قمح وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية تضامناً مع فلسطين.. جزر المالديف تحظر دخول الصهاينة إلى أراضيها وزير الدفاع الصيني: واشنطن تجاوزت الخط الأحمر.. من يجرؤ على فصل تايون سيدمر نفسه انتهاء اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بشأن معبر رفح.. وهذه شروط القاهرة قطر تستضيف مباراتي فلسطين ولبنان بتصفيات مونديال 2026 الوفاء للمقاومة: "العدو يعيش في مأزق سياسي" انتهاء دراسة 174 اعتراضاً لمن رُفضت طلبات ترشحهم لعضوية مجلس الشعب وفد روسي يبحث مع هيئة الاستثمار السورية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري جباليا وبيت حانون "منكوبتين".. انتشال جثامين 120 شهيداً وعدد كبير تحت الأنقاض غلوبال تايمز: مناشدات المناصرين لغزة في الجامعات الأمريكية مبررة على نية شفاء السيدة الأولى.. صلوات في جوامع وكنائس طرطوس معرض "هايتك" للاتصالات الثلاثاء القادم بمشاركات محلية ودولية الموجه الأول للرياضيات يعلّق عبر "داما بوست" على أسئلة الامتحان تزويد مراكز استلام الحبوب بحماه بالتيار الكهربائي لضمان سير العمل تحالف "أوبك بلس" يمدد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025 محافظة دمشق تحدث خط نقل جديد 23 مرشحاً أولياً لانتخابات الرئاسة الإيرانية مجلس الشعب يقر مشروع قانون يتعلق بسرقة شبكتي الكهرباء والاتصالات وفاة شخصين جراء تدهور صهريج واحتراقه على طريق حمص سلمية