وزير التربية يؤكد على تطبيق القانون 42 في العملية الامتحانية القادمة

أشار وزير التربية محمد عامر مارديني، إلى أن القانون 42 الصادر في العام الماضي المتضمن عقوبات المخالفين للعملية الامتحانية من غير الطلاب سيسهم في الضبط والردع بشكل عام.

وخلال اجتماعه مع الكادر التربوي في محافظتي اللاذقية وطرطوس لبحث الاستعدادات لإجراء امتحانات الشهادات العامة للعام الحالي في المحافظة، أكد الوزير أن العمل التربوي يتطلب الحرص وتحمل المسؤولية، نقلاً عن صحيفة “الوطن”.

وأشار مارديني إلى أهمية استثمار الوسائل التعليمية والتقنية بما ينسجم مع المناهج المطورة ويحسّن جودة المحتوى التعليمي، مبيّناً دور الإشراف التربوي والاختصاصي في رصد المشكلات ومعالجتها.

والتقى وزير التربية مع محافظ اللاذقية عامر هلال، الذي لفت إلى التعاون الكامل مع إجراءات الوزارة لتحسين سير الامتحانات وضمان مصلحة الطلاب، وتوفير الدعم المطلوب لعمل المديرية باللاذقية.

بدوره، شدد مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل، على ضرورة إطلاق حملة إعلامية كبيرة حول القانون رقم 42 المتعلق بالعملية الامتحانية ليكون رادعاً، موضحاً أن هناك عقوبات مشددة منها السجن وغرامات مالية محددة وفقاً لنوع المخالفة، وذلك لضبط العملية الامتحانية وإعادة الألق للشهادة السورية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
حركة نشطة في أسواق الهال.. وانخفاض وارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية سوريا تدين إبقاء كوبا على لائحة الدول الراعية للإرهاب صباغ يبحث مع غروسي سبل تعزيز التعاون روسيا تؤكد أن صيغة زيلينسكي للسلام لن تخرجه من مأزقه قرار جديد حول استيفاء الرسوم الدراسية في الجامعات وتسديد الرواتب والأجور للمدرسين مجلس الشعب يناقش إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية السفارة الإيرانية في دمشق تستقبل التعازي بمقرها في دمشق لمدة يومين "الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ووزير حربه اقتصاد روسيا يسجل نمواً يفوق التوقعات في 2024 استشهاد 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين جراء عدوان "إسرائيلي" جنوب مدينة حمص غزة تحت القصف.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى الضفادع تقلق بعثة منتخب إنكلترا في "يورو 2024" حرمان 4 لاعبين في مانشستر سيتي من ميداليات التتويج الذهبية الصين تعزي إيران بوفاة رئيسي: خسرنا صديقاً جيداً بقيمة 61 مليار ليرة.. التجارة الخارجية تؤمّن الأدوية للمشافي الحكومية في اللاذقية أسعار الذهب في الأسواق المحلية شهداء وإصابات بعدوان إسرائيلي استهدف جنوب حمص مجلس صيانة الدستور: يجب إجراء انتخابات رئاسية خلال 50 يوماً الذهب يستمر في التحليق لمستويات غير مسبوقة محلياً طهران تعلن موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه تعليق تعاملات بورصة طهران الحرس الثوري: إيران هي التي حددت موقع تحطم مروحية رئيسي سوريا تعلن الحداد الرسمي على استشهاد الرئيس الإيراني لمدة ثلاثة أيام الكرامة يفوز على النواعير في الفاينال 4 لكرة السلة رئيس مجلس الوزراء يعزي باستشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له