قوات الاحتلال تعيق دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح

أكد الناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ينس لايركه أن الكيان الصهيوني منع الأمم المتحدة من الوصول إلى معبر رفح في قطاع غزة اليوم الثلاثاء.

وذكر لايركه بمؤتمر صحافي دوري في جنيف أن مكتب كوغات (مكتب تنسيق أعمال سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية) رفض السماح لهم بالوصول إلى معبر رفح، مبيناً أنها نقطة العبور الرئيسة للمساعدات الإنسانية.

وأضاف: “لقد قيل لنا إنه لن يكون هناك أي عبور للأفراد أو البضائع إلى الداخل أو الخارج في الوقت الحالي، وهذا الأمر له تأثير هائل على كمية المخزون لدينا”.

وبيّن المسؤول الأممي أنه لدى الأمم المتحدة مخزون ضئيل للغاية للوقود المخصص للعمليات الإنسانية في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه يكفي ليوم واحد تقريباً بسبب إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر.

ولفت لايركه إلى أن الوقود يدخل عبر رفح فقط ، وأن هذا المخزون هو لمجمل العملية الإنسانية في غزة.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت سيطرتها الكاملة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، واستكمال عملياتها العسكرية في المنطقة المحاذية للحدود المصرية مع قطاع غزة.

ويذكر أن قوات الاحتلال بدأت إخلاء الأحياء الشرقية لرفح منذ مساء أمس الاثنين، استعداداً لبدء العمليات البرية في المنطقة، بالرغم من معارضة مصر الشديدة لاجتياح رفح.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
استشهاد شرطي وإصابة ضابط جراء انفجار عبوة ناسفة بحمص المقاومة اللبنانية تستهدف جنود "إسرائيليين" في جل العلام المدينة الصناعية في حسياء تخصص أراضٍ لتوليد الكهرباء عبر الطاقات المتجددة التعليمات الخاصة بمنح القروض المتعلقة بالتحول إلى الري الحديث نانسي عجرم والقضاء "أنا وإنت ولا حد تالتنا"! كارلوس تيفيز يرحل عن إندبندينتي بينهم أطفال.. "إسرائيل" تعتقل 18 فلسطينياً في الضفة الغربية وزير الصحة يبحث مع وزير الشؤون الاجتماعية تعزيز عمل المنظمات غير الحكومية لإفراطه بتناول الطعام.. مدافع بوروسيا دورتموند يتوعد بتعيين طاه شخصي بدء تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب من الغد 20 شهيداً وعشرات الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم النصيرات حريق بمدجنة في ريف السلمية يودي بحياة صيصان روسيا تكتشف احتياطات هائلة من النفط في القطب الجنوبي المتجمد تأهيل محطة مياه المغلة في الرقة قمة اقتصادية تركية - عربية في إسطنبول قريباً دعوى قضائية بإلغاء تصريح مدرسة دولية في القاهرة.. ما السبب؟ طقس الأحد.. الجو بين الصحو والغائم وحار في أغلب المناطق وزير داخلية الأردن يعلَّق على عمليات تهريب السلاح والمخدرات المبعوث الأمريكي لشؤون الرهائن يصل غداً إلى قطر وزير المالية يناقش إحداث الهيئة العامة للإنفاق ضمن مشروع الإصلاح الإداري تراشق بـ "كلمات بذيئة" بين ترامب وبايدن سوريا تشارك في المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بعد انقطاع ما حقيقة العثور على نهر مفقود بجانب الأهرامات؟ جو هارت يعلن اعتزاله اللعب دولياً المقاومة العراقية تستهدف هدفاً حيوياً في "إيلات"