بمشاركة سوريا.. انطلاق فعاليات قمة “AIM للاستثمار” في الإمارات

بدأت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم، فعاليات قمة “AIM للاستثمار” 2024 بمشاركة اتحاد غرف الصناعة السورية ممثلاً برئيسه غزوان المصري.

وتعقد القمة في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض في الفترة بين 7 و9 من شهر أيار/ مايو الحالي، تحت شعار “التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالميا”.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام” يشارك في القمة أكثر من 100 وزير وعمدة مدينة ومحافظ بنك ومصرف مركزي و900 متحدث و11 سوقاً مالياً عالمياً، و50 شركة “يونيكورن”، و300 عارض وما يزيد على 12000 مشارك من 175 دولة، في 27 حدثاً مشتركاً يتم تنظيمه بالتعاون مع أكثر من 330 شريكاً محلياً وإقليمياً ودولياً.

ووفق الوكالة توفر القمة العديد من الفرص للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات الاستثمارية من حول العالم للتواصل والاطلاع على مشاريع استثمارية متخصصة في مختلف المجالات من خلال 450 جلسة حوارية و7 اجتماعات طاولة مستديرة رفيعة المستوى، كما تشمل العديد من الفعاليات والمنتديات والجلسات الحوارية وورش العمل ضمن محاور رئيسة متنوعة أبرزها، محور الاستثمار والابتكار والتكنولوجيا والشركات الناشئة واليونيكورن، ومحور الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، ومنتديات الحوار الإقليمي عبر القارات ومستقبل التمويل، ما يوفر منصة شاملة لاستكشاف مستقبل الاستثمار العالمي عبر استعراض أحدث الاتجاهات والابتكارات عبر مختلف المجالات.

من جهته، أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية، غزوان المصري، أن الهدف من تواجد قطاع الأعمال السوري ممثلاً بمجلس الأعمال السوري الإماراتي هو تشجيع الاستثمار عبر العديد من القطاعات الصناعية والخدمية والتنموية وغيرها من الفرص المتاحة على الخارطة السورية.

وكان وزير الصناعة، عبد القادر جوخدار، تسلم مؤخراً دعوة من الجانب الإماراتي لحضور النسخة الـ 13 من قمة “AIM للاستثمار” في الإمارات.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
تعرض المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية سوريا تدعم مبدأ "الصين الواحدة" استشهاد شرطي وإصابة ضابط جراء انفجار عبوة ناسفة بحمص المقاومة اللبنانية تستهدف جنود "إسرائيليين" في جل العلام المدينة الصناعية في حسياء تخصص أراضٍ لتوليد الكهرباء عبر الطاقات المتجددة التعليمات الخاصة بمنح القروض المتعلقة بالتحول إلى الري الحديث نانسي عجرم والقضاء "أنا وإنت ولا حد تالتنا"! كارلوس تيفيز يرحل عن إندبندينتي بينهم أطفال.. "إسرائيل" تعتقل 18 فلسطينياً في الضفة الغربية وزير الصحة يبحث مع وزير الشؤون الاجتماعية تعزيز عمل المنظمات غير الحكومية لإفراطه بتناول الطعام.. مدافع بوروسيا دورتموند يتوعد بتعيين طاه شخصي بدء تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب من الغد 20 شهيداً وعشرات الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم النصيرات حريق بمدجنة في ريف السلمية يودي بحياة صيصان روسيا تكتشف احتياطات هائلة من النفط في القطب الجنوبي المتجمد تأهيل محطة مياه المغلة في الرقة قمة اقتصادية تركية - عربية في إسطنبول قريباً دعوى قضائية بإلغاء تصريح مدرسة دولية في القاهرة.. ما السبب؟ طقس الأحد.. الجو بين الصحو والغائم وحار في أغلب المناطق وزير داخلية الأردن يعلَّق على عمليات تهريب السلاح والمخدرات المبعوث الأمريكي لشؤون الرهائن يصل غداً إلى قطر وزير المالية يناقش إحداث الهيئة العامة للإنفاق ضمن مشروع الإصلاح الإداري تراشق بـ "كلمات بذيئة" بين ترامب وبايدن سوريا تشارك في المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بعد انقطاع ما حقيقة العثور على نهر مفقود بجانب الأهرامات؟