تأجيل ثاني اجتماعات لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا

أكد القائم بأعمال السفارة العراقية في دمشق، ياسين شريف الحجيمي، أن ثاني اجتماعات لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا والتي كان من المقرر عقدها في بغداد غداً تم تأجيلها لموعد يحدد لاحقاً.

وبحسب صحيفة “الوطن” المحلية، اليوم، أوضح الحجيمي أن سبب تأجيل اجتماعات لجنة الاتصال العربية يعود لمصادفتها مع التحضيرات الجارية الحالية لوزراء الدول المعنية لقمة جامعة الدول العربية المقرر انعقادها في البحرين.

وبيَّن الحجيمي أنه سيتم عقب القمة العربية المقرر انطلاقتها في 16 أيار/ مايو الجاري مناقشة موعد اجتماعات اللجنة المذكورة، لافتاً إلى أن الأخيرة ستناقش بشكل موسع الخطوات المتخذة فيما يتعلق بمبادرة “خطوة بخطوة” التي تهدف للتوصل لحل شامل للأزمة السورية.

وفي سياق متصل، أوضحت مصادر متابعة للصحيفة أن أحد أطراف لجنة الاتصال العربية طلب تأجيل الاجتماعات للتشاور.

ومن الجدير ذكره، أن لجنة الاتصال العربية تضم كلاً من وزراء خارجية سوريا، الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، وتم تشكيلها في الـ7 من أيار/ مايو العام الماضي.

وكانت لجنة الاتصال الوزارية العربية عقدت أولى اجتماعاتها في العاصمة المصرية القاهرة في منتصف شهر آب/ أغسطس العام الفائت.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
تعرض المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث هبوط اضطراري في أذربيجان الشرقية سوريا تدعم مبدأ "الصين الواحدة" استشهاد شرطي وإصابة ضابط جراء انفجار عبوة ناسفة بحمص المقاومة اللبنانية تستهدف جنود "إسرائيليين" في جل العلام المدينة الصناعية في حسياء تخصص أراضٍ لتوليد الكهرباء عبر الطاقات المتجددة التعليمات الخاصة بمنح القروض المتعلقة بالتحول إلى الري الحديث نانسي عجرم والقضاء "أنا وإنت ولا حد تالتنا"! كارلوس تيفيز يرحل عن إندبندينتي بينهم أطفال.. "إسرائيل" تعتقل 18 فلسطينياً في الضفة الغربية وزير الصحة يبحث مع وزير الشؤون الاجتماعية تعزيز عمل المنظمات غير الحكومية لإفراطه بتناول الطعام.. مدافع بوروسيا دورتموند يتوعد بتعيين طاه شخصي بدء تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب من الغد 20 شهيداً وعشرات الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم النصيرات حريق بمدجنة في ريف السلمية يودي بحياة صيصان روسيا تكتشف احتياطات هائلة من النفط في القطب الجنوبي المتجمد تأهيل محطة مياه المغلة في الرقة قمة اقتصادية تركية - عربية في إسطنبول قريباً دعوى قضائية بإلغاء تصريح مدرسة دولية في القاهرة.. ما السبب؟ طقس الأحد.. الجو بين الصحو والغائم وحار في أغلب المناطق وزير داخلية الأردن يعلَّق على عمليات تهريب السلاح والمخدرات المبعوث الأمريكي لشؤون الرهائن يصل غداً إلى قطر وزير المالية يناقش إحداث الهيئة العامة للإنفاق ضمن مشروع الإصلاح الإداري تراشق بـ "كلمات بذيئة" بين ترامب وبايدن سوريا تشارك في المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بعد انقطاع ما حقيقة العثور على نهر مفقود بجانب الأهرامات؟