ترخيص وتنظيم عمل البسطات في جرمانا

أكد رئيس مجلس مدينة جرمانا في محافظة ريف دمشق م.كفاح الشيباني عمل مجلس المدينة على تجهيز أسواق للبسطات المنتشرة على الشارع العام وفي الأحياء، لتنظيم عملها وترخيصها، بحيث تلبي حاجة أصحاب البسطات، وحاجة المستهلك على حدّ سواء.
وبحسب صحيفة “الثورة”، بيّن الشيباني أن المجلس أصدر تعميماً لأصحاب المحال والفعاليات التجارية وغيرها، يتضمن منع إشغال الأرصفة والشوارع بالبسطات والأعمدة الحديدية والحواجز والشوادر والطاولات، لمنع إزعاج وإعاقة المشاة وحجز الرصيف المخصص لهم، وعرقلة مرور السيارات.

وأشار رئيس المجلس إلى أن هذا التعميم يعتبر بمثابة إنذار نهائي، وستتم مصادرة جميع الإشغالات وإزالتها، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يقوم بإشغال الأرصفة والشوارع، موضحاً أن التعميم بدأ تنفيذه من أول الشهر الجاري.
ولفت الشيباني إلى أن المجلس بدأ بحملة لإزالة البسطات والإشغالات المخالفة من على الأرصفة، والطرقات، ومن أمام المحال والمطاعم والأكشاك، والتي شملت الكبائن والأعمدة الحديدية والحواجز والشوادر والطاولات في مناطق متعددة بالمدينة، منوهاً بأن الحملة مستمرة لقمع جميع الإشغالات.
وأوضح رئيس المجلس أن أكشاك المدينة سيتم نقلها جميعاً إلى حي كشكول، إذ سيتم إحداث مكان خاص لها، وذلك اعتباراً من شهر حزيران المقبل، بحيث لا يبقى في المدينة أي كشك سوى أكشاك «السورية للمخابز» وذلك وفقاً لتعميم وزارة الإدارة المحلية والبيئة، وقريباً سيتم إحداث مكان مخصص لها.

كما أكد الشيباني أن الورشات الخدمية في مجلس المدينة بدأت بحملة تنظيف وتعشيب في ساحة الشـهداء (السيوف) في جرمانا، فيما يتم العمل على ترحيل جميع النواتج، ويأتي ذلك في إطار تجميل الساحة والاهتمام بالمنظر العام.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
تحديد 28 حزيران موعداً لانتخاب رئيس للجمهورية الإسلامية الإيرانية البابا فرنسيس يعرب عن تعازيه وتضامنه مع إيران باستشهاد الرئيس رئيسي السيد نصر الله يعزي قائد الثورة الإسلامية باستشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه الصين: "لم نزود طرفي الصراع في أوكرانيا بالسلاح" المقداد يبرق لباقري معزياً باستشهاد القادة مجلس الأعمال السوري العراقي: التجهيز لعدة معارض في العراق بوتين يعزي نائب الرئيس الإيراني الراحل رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإيراني باستشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه جبهة التحرير الفلسطينية تكشف عن رأيها بنشر قوات لحفظ السلام في غزة اللواء باقري يكلف فريقاً مختصاً بالتحقيق بتحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس رئيسي ومرافقيه حركة نشطة في أسواق الهال.. وانخفاض وارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية سوريا تدين إبقاء كوبا على لائحة الدول الراعية للإرهاب صباغ يبحث مع غروسي سبل تعزيز التعاون روسيا تؤكد أن صيغة زيلينسكي للسلام لن تخرجه من مأزقه قرار جديد حول استيفاء الرسوم الدراسية في الجامعات وتسديد الرواتب والأجور للمدرسين مجلس الشعب يناقش إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية السفارة الإيرانية في دمشق تستقبل التعازي بمقرها في دمشق لمدة يومين "الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ووزير حربه اقتصاد روسيا يسجل نمواً يفوق التوقعات في 2024 استشهاد 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين جراء عدوان "إسرائيلي" جنوب مدينة حمص غزة تحت القصف.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى الضفادع تقلق بعثة منتخب إنكلترا في "يورو 2024" حرمان 4 لاعبين في مانشستر سيتي من ميداليات التتويج الذهبية الصين تعزي إيران بوفاة رئيسي: خسرنا صديقاً جيداً بقيمة 61 مليار ليرة.. التجارة الخارجية تؤمّن الأدوية للمشافي الحكومية في اللاذقية