“كيم إكسبو 2024”.. حدث اقتصادي كبير وفرص قيّمة

بدأت فعاليات المعرض السوري الدولي الرابع للصناعات الكيميائية “كيم إكسبو 2024” على أرض مدينة المعارض.

وبحسب صحيفة “تشرين”، وأكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار خلال الافتتاح تطور هذه النسخة بالمقارنة مع الإصدارات السابقة من جهة تنوع المنتجات وآليات التصنيع، مشيراً إلى وجود مشاركة فعالة من القطاع العام في الصناعات الدوائية ومشاركة قوية لصناعات المشاريع الصغرى من الأسر المنتجة.

وبيّن محافظ دمشق م.محمد طارق كريشاتي أن هذا المعرض يشكل فرصة للتواصل بين الصناعيين والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنيات بالصناعات الكيميائية، وجسر للتواصل مع الدول المشاركة من السعودية والأردن وإيران، مؤكداً أنه فرصة مناسبة لتسويق منتجاتهم.

من جانبه، وعد مدير الشركة المنظمة للمعرض خلف مشهداني بأن يكون “كيم إكسبو” محوراً أساسياً للتواصل والإلهام، ومنصة دولية مثالية لعرض أحدث الابتكارات وتبادل المعلومات للمساهمة في دفع عجلة التقدم والتنمية للصناعات الكيميائية، واكتشاف فرص العمل الواعدة، لافتاً إلى أن المعرض في دوراته السابقة كان محلياً بامتياز واليوم استطعنا جذب عدد كبير من المشاركات الخارجية، وبكل تأكيد سينتج عدد كبير من الاتفاقيات والعقود التصديرية خلال المعرض.

ويتضمن المعرض منتجات مختلفة من قطاعات الأدوية، المنظفات، مواد التجميل، البتروكيماويات، الدهانات، كيماويات البناء، المواد الخام والمساعدة، والمنتجات نصف النهائية، بالإضافة مجموعة واسعة من المنتجات الاستهلاكية.

يذكر أن المعرض يستمر حتى الثامن من الشهر الجاري، ويضم أكثر من ٨٠ مشاركة محلية ودولية، ويهدف أن يكون حدثاً اقتصادياً ومنصة للتبادل التجاري والمعرفي وتوطيد أسس الشراكة الإستراتيجية في أسواق المنطقة والعالم.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
هيئة الاستثمار تمنح إجازة استثمار في قطاع النقل واشنطن بوست تؤكد أن روسيا أفشلت المخططات الغربية روسيا: "الخطاب الغربي العدائي ضدنا لا زال مستمراً" عائلات أسرى الاحتلال تطالب "الجيش والكنيست" بإزاحة نتنياهو تعزيزات عسكرية مصرية على حدود القطاع تزامناً مع اجتياح الاحتلال لرفح توجيه إنذارات لأصحاب أكشاك في حمص.. تضرر مئات العائلات.. والجهات المعنية تبرر التنظيمات المسلحة تمنع خروج الطلاب من ممر ترنبة سراقب لتقديم امتحانات الشهادات العامة بحماة الاحتلال يدفع ثمناً باهظاً في جباليا.. المقاومة تتمكن من قتل 15 جندياً إسرائيلياً قطع للطرقات واعتداءات على المتظاهرين.. ارتفاع وتيرة المظاهرات المطالبة برحيل "الجولاني" في إدلب أكثر من ثلث طلاب الجامعات البريطانية يرون هجوم "حماس" عملاً من أعمال المقاومة "الفيفا" يوافق على انضمام 3 لاعبين لمنتخب سوريا منح إجازة استثمار لمشروع يوفر 30 فرصة عمل في طرطوس "طاقمها سوريون".. غرق سفينة في البحر الأسود النمسا تقترح ترحيل السوريين إلى شمال غرب سوريا العراق يعلن سداد كامل قروضه لصندوق النقد الدولي وزير النفط يدعو إلى تطبيق إجراءات لتخفيف الآثار السلبية للزلازل الصناعة تعلن عقد اتفاق جديد لتأمين المياه المعبأة للمنشآت السياحية بعد توقف أكثر من 10 سنوات.. صوامع الكسوة بالخدمة بعد إعادة تأهيلها القصف الإسرائيلي مستمر.. ما أبرز تطورات عملية "طوفان الأقصى"؟ التنظيمات الإرهابية تمنع الطلاب الخروج من إدلب لتقديم امتحاناتهم تحديد مكان إقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية الأورومتوسطي: "إسرائيل" قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها 3 مرشحين لخلافة تشافي في برشلونة من هو المرشح الأبرز لقيادة يوفنتوس خلفاً للمدرب المقال أليغري؟ أسعار الذهب في الأسواق المحلية