حماس: حريصون على التوصّل إلى اتفاقٍ شامل ينهي العدوان ويضمن الانسحاب

أكدت حركة حماس حرصها على التوصل إلى اتفاق ينهي العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية: “حريصون على التوصّل إلى اتفاقٍ شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان ويضمن الانسحاب”.

وتابع هنية: “حماس لا تزال حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى”. لافتاً إلى إجراء اتصالاتٍ مع الوسطاء ومع فصائل المقاومة وعقد اجتماعاتٍ مُكثّفة ومشاوراتٍ بين الداخل والخارج قبل إرسال الوفود إلى القاهرة.

وأضاف هنية: “حملنا وفدنا للقاهرة مواقفنا الإيجابية مع أهمية الارتكاز على أن الأولوية لدينا هي لوقف العدوان على شعبنا وهو موقف جوهري”.

وتساءل هنية: ” ما هو مفهوم الاتفاق إذا لم يكن وقف إطلاق النار أول نتائجه؟”، مردفاً: “العالم بات رهينة لحكومة متطرفة ورئيسها يريد اختراع مبررات دائمة لاستمرار العدوان وتوسيع دائرة الصراع”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
توجيه إنذارات لأصحاب أكشاك في حمص.. تضرر مئات العائلات.. والجهات المعنية تبرر التنظيمات المسلحة تمنع خروج الطلاب من ممر ترنبة سراقب لتقديم امتحانات الشهادات العامة بحماة الاحتلال يدفع ثمناً باهظاً في جباليا.. المقاومة تتمكن من قتل 15 جندياً إسرائيلياً قطع للطرقات واعتداءات على المتظاهرين.. ارتفاع وتيرة المظاهرات المطالبة برحيل "الجولاني" في إدلب أكثر من ثلث طلاب الجامعات البريطانية يرون هجوم "حماس" عملاً من أعمال المقاومة "الفيفا" يوافق على انضمام 3 لاعبين لمنتخب سوريا منح إجازة استثمار لمشروع يوفر 30 فرصة عمل في طرطوس "طاقمها سوريون".. غرق سفينة في البحر الأسود النمسا تقترح ترحيل السوريين إلى شمال غرب سوريا العراق يعلن سداد كامل قروضه لصندوق النقد الدولي وزير النفط يدعو إلى تطبيق إجراءات لتخفيف الآثار السلبية للزلازل الصناعة تعلن عقد اتفاق جديد لتأمين المياه المعبأة للمنشآت السياحية القصف الإسرائيلي مستمر.. ما أبرز تطورات عملية "طوفان الأقصى"؟ التنظيمات الإرهابية تمنع الطلاب الخروج من إدلب لتقديم امتحاناتهم تحديد مكان إقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية الأورومتوسطي: "إسرائيل" قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها 3 مرشحين لخلافة تشافي في برشلونة من هو المرشح الأبرز لقيادة يوفنتوس خلفاً للمدرب المقال أليغري؟ أسعار الذهب في الأسواق المحلية أسعار الذهب تواصل صعودها في الأسواق المحلية "الدوخة المفاجئة".. كيف أعرف السبب؟ كتائب القسام تستهدف منزلاً برفح وتقضي على 15 جندي "إسرائيلي" لبنان يسلم سوريا 20 موقوفاً حاولوا الهجرة باتجاه أوروبا الأمم المتحدة: لم يبقى للناس إلا "النفايات" لسد احتياجاتهم نشرة الطقس اليوم