غزة تحت القصف.. ما أبرز تطورات عملية “طوفان الأقصى”؟

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في حي الصفطاوي شمال مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين، فيما لا يزال عدد من المفقودين تحت أنقاض المنزل المستهدف.

كما قصف طيران الاحتلال منزلين في شارع الفالوجة في حي الجنينة شرق رفح ومخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة “وفا” بأن “أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال مدعومة بآليات وجرافات اقتحمت فجراً بلدة دير الغصون في طولكرم، وحاصرت منزلاً ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة المحيطة به قبل أن تستهدفه بوابل من الرصاص وقذائف الانيرغا، ثم قامت بهدمه”.

وتالعت: “انتشلت جرافة الاحتلال جثمان شهيد من المنزل وقام جنوده برميه على الأرض ومنعوا سيارات الإسعاف من الوصول إليه، فيما جرفت آليات الاحتلال أشجاراً وأسوار المنازل المجاورة للمنزل المهدوم، ودمرت عدداً من السيارات والبنية التحتية في الطرقات المحاذية له وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين خلال اقتحامها بلدة سبسطية في نابلس وقرية الزويدين جنوب الخليل.

وتواصل “إسرائيل” عدوانها براً وبحراً وجواً على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي ما أسفر عن استشهاد 34622 وإصابة 77867 غالبيتهم من النساء والأطفال فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وكانت قد أعلنت حماس عن توجه وفداً قيادياً منها إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات غير المباشرة للتوصل الى صفقة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
وثيقة أمنية إسرائيلية.. حكم عسكري في غزة سيكلف الكيان قرابة 6 مليارات دولار سنوياً عودة 330 شخصاً من السوريين من لبنان إلى مدنهم وقراهم في سوريا من دمشق إلى اللاذقية.. وداع رسمي وشعبي للمخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف عبد الحميد المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال في السماقة وجعتون وتلال كفرشوبا وتوقع قتلى وجرحى موسكو تنفذ 28 ضربة على مواقع عسكرية لكييف.. وواشنطن يائسة من الحليف الأوكراني أسطوانة المناطق الآمنة المشروخة مجدداً.. 8 دول أوروبية تدعم خطة لإعادة اللاجئين السوريين وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون في المجال التربوي تدمير 100 آلية عسكرية صهيونية خلال 10 أيام في قطاع غزة روسيا والصين تدعمان سيادة سوريا ووحدة أراضيها الرئيس الأسد يلتقي ملك البحرين والرئيس العراقي وولي العهد السعودي على هامش القمة تشغيل 4 محطات ضخ مياه في سنجار وتل الكرام والخوين والتمانعة بريف إدلب اتحاد الصحفيين يعقد مؤتمره.. وزير الإعلام: تقدمنا بطلب لمجلس الوزراء بخصوص إحداث 5 شركات إعلامية واشنطن تعلن تثبيت الرصيف البحري المؤقت على شاطئ غزة.. وخبراء يحذرون من مخاطره جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بالتحرك العاجل لوقف الإبادة في غزة بوتين وشي حاضران في قمة البحرين.. ماذا قالا عبر رسالتيهما؟ عميد كلية السياحة بجامعة دمشق: لست مع الامتحان المعياري أو المقابلة.. المنهاج الدراسي ضخم البيان الختامي للقمة العربية يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري زيارة بوتين إلى الصين رسمت شخصية الشراكة الحديدية التي تتخطى كل الحدود اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو سوريا 2024 تعلن بدء استقبال طلبات المشاركة من الصناعيين عملية تسويق جيدة وأسعار مجزية لمزارعي البطاطا.. أين المستهلك من هذه المعادلة؟ لليوم الـ 222 غزة تحت القصف والمجازر تتواصل قائمة لاعبي منتخب ألمانيا المشاركين في "يورو 2024" غزة تحت القصف.. "إسرائيل" ترتكب 4 مجازر جديدة وارتفاع بعدد الشهداء صرف صحي منسي في بلدة "الهرقل".. البلدية ترد "تخديم عدة منازل يكلف أكثر من مليار ليرة" تعرف على موعد قرعة تصفيات المرحلة الـ 3 من كأس العالم 2026