عضو مجلس الشعب يكشف لـ “داما بوست” حقيقة خبر زيادة رواتب الموظفين

داما بوست – خاص| تناقلت بعض وسائل التواصل الإجتماعي وصفحات الفيس بوك عن زيادة مرتقبة أجور العمال والموظفين الحكوميين، ولكن ما حقيقة هذه الأخبار ومدى صدقها، وفي نفس الوقت أغلب التصريحات الحكومية والجهات والمؤسسات التابعة لها تتحدث عن  جهود استثنائية للوصول إلى أفضل الصيغ لتحسين الوضع المعيشي وتلبية المتطلبات الأساسية للمواطن السوري، وخاصة أننا وصلنا إلى وضع لم يعد المواطن قادر على تحمله وتحمل الأعباء الاقتصادية والمالية.

ولتوضيح مدى صحة ودقة المعلومات، عضو مجلس الشعب بسيم يوسف الناعمة أكد في تصريح خاص لـ«داما بوست»: أن الحديث عن زياده الرواتب والأجور يتعلق بمجموعة من الأمور والمتغيرات التي يفرضها الوضع الراهن،  ويتعلق بالدرجة الأولى بتأمين  موارد ثابتة ومستقرة لكي تستطيع الحكومة زيادة كتلة الرواتب.

وأوضح الناعمة أنه ليس لديه أي معلومة حول زيادة مرتقبة أو قريبة للرواتب والأجور ولكن الحكومة تسعى بشكل دائم للزيادة وتعمل ضمن الإمكانيات المتاحة لديها، وهي  على علم تام بوضع الموظفين وأنهم بحاجة للزيادات، لافتاً إلى أن طبقة الموظفين والعاملين في الدولة باتوا أفقر طبقه ومهما كان حجم الزيادة يستحق الموظف.

ولفت عضو مجلس الشعب إلى أن الموظف محكوم بطبيعة عمل خاص تمنعه من تأمين مصدر دخل إضافي ثابت، أما أي مهنة أو عمل غير الموظف فيأخد أجره كاملاً.

وتمنى الناعمة أن يكون هناك زيادة قريبة بمقدار كبير ولكن التمنيات شيء والواقع شيء آخر، فالحكومه تحكمها عدة تفاصيل وأهم شيء هو أن تستطيع ضخ كتله الرواتب والأجور كل شهر من الواردات ولكن أين هذه الواردات وحقيقة لا يوجد واردات ثابتة لدى الحكومة.

وتعتبر الرواتب والأجور في القطاع الحكومي خاصة، منخفضة مقارنة بباقي المهن والمصالح وخاصة مع التضخم الكبير في الليرة السورية، بحيث أصبح راتب الموظف لا يكفيه أسبوع كأقصى حد مع اختصار جزء كبير من مستلزماته.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
القصف الإسرائيلي مستمر.. ما أبرز تطورات عملية "طوفان الأقصى"؟ التنظيمات الإرهابية تمنع الطلاب من الخروج لتقديم امتحاناتهم في إدلب تحديد مكان إقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية الأورومتوسطي: "إسرائيل" قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها 3 مرشحين لخلافة تشافي في برشلونة من هو المرشح الأبرز لقيادة يوفنتوس خلفاً للمدرب المقال أليغري؟ أسعار الذهب في الأسواق المحلية أسعار الذهب تواصل صعودها في الأسواق المحلية "الدوخة المفاجئة".. كيف أعرف السبب؟ كتائب القسام تستهدف منزلاً برفح وتقضي على 15 جندي "إسرائيلي" لبنان يسلم سوريا 20 موقوفاً حاولوا الهجرة باتجاه أوروبا الأمم المتحدة: لم يبقى للناس إلا "النفايات" لسد احتياجاتهم نشرة الطقس اليوم الجهات العامة تباشر تحقيقاتها حول حادثة إطلاق النار على أوتستراد الحمدانية بحلب "لم يشهد لها مثيل".. فيضانات عارمة تضرب ألمانيا وفرنسا طقس السبت.. الجو حار سديمي مغبر في المناطق الشرقية توقعات الأبراج السبت 18 أيار 2024 وثيقة أمنية إسرائيلية.. حكم عسكري في غزة سيكلف الكيان قرابة 6 مليارات دولار سنوياً عودة 330 شخصاً من السوريين من لبنان إلى مدنهم وقراهم في سوريا من دمشق إلى اللاذقية.. وداع رسمي وشعبي للمخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف عبد الحميد المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال في السماقة وجعتون وتلال كفرشوبا وتوقع قتلى وجرحى موسكو تنفذ 28 ضربة على مواقع عسكرية لكييف.. وواشنطن يائسة من الحليف الأوكراني أسطوانة المناطق الآمنة المشروخة مجدداً.. 8 دول أوروبية تدعم خطة لإعادة اللاجئين السوريين وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون في المجال التربوي تدمير 100 آلية عسكرية صهيونية خلال 10 أيام في قطاع غزة