باسيل يدعو لترحيل السوريين وإقفال الحدود البرية مع سوريا

دعا رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، الحكومة اللبنانية ومجلس النواب إلى إقفال الحدود البرية مع سوريا وإصدار قانون بترحيل أي سوري مخالف للقوانين.

وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، قال النائب باسيل خلال مؤتمر صحفي، اليوم: “على الحكومة أن تضرب على الطاولة فينصاع لها الاتحاد الأوروبي، على الحكومة تطبيق خطة العودة وعلى الجيش إقفال الحدود البرية مع سوريا، وعلى مجلس النواب إصدار قانون يلزم بترحيل أي سوري مخالف للقوانين، فلبنان ليس للبيع، لبنان للبنانيين”.

وأضاف باسيل: “حقيقة القانون أن الدول الأوروبية بحاجة لليد العاملة الأجنبية كي يسدوا النقص في بعض الوظائف، هناك تهجير مقنع وتدريجي تحت مسمى الهجرة الموسمية”.

ونوّه باسيل إلى أن دولة قبرص لا تستطيع تحمل بضع مئات من السوريين الفارين من لبنان وقامت بإعادة 107 منهم منذ شهر، كما طلبت المساعدة من الاتحاد الأوروبي وعدم الاعتراض على الموضوع، لافتاً إلى أن الأخير حضّر سلة مساعدات لبلاده لمنع النزوح نحو قبرص.

وبيّن أن المفوضية الأوروبية تكافح هجرة السوريين نحو دول الاتحاد الأوروبي، زاعماً أن هناك نية باستبدال اللبنانيين بالسوريين.

وأكد أن أرض لبنان وشعب لبنان ليسا للبيع ولا للإيجار، لا بهجرة موسمية ولا بهجرة دائمة، مضيفاً بقوله: “نسأل ميقاتي: كيف ستوزع الأموال ضمن المليار يورو؟، هل صحيح أن الاتفاق يتضمن استرجاع نازحين من قبرص؟، وهل يتضمن السوريين والفلسطينيين الذين ممكن أن يأتوا من فلسطين وسوريا؟، نحن لسنا بحاجة الى مال، نحن بحاجة الى قرار سياسي لعودة النازحين”.

وأشار رئيس “التيار الوطني الحر” إلى أن هناك أراض في سوريا تستوعب جميع النازحين، معتبراً أنه لو دفع مليار يورو خلال الـ 4 الأعوام القادمة للنزوح لعاد قسم كبير من السوريين إلى بلادهم.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
"طاقمها سوريون".. غرق سفينة في البحر الأسود النمسا تقترح ترحيل السوريين إلى شمال غرب سوريا العراق يعلن سداد كامل قروضه لصندوق النقد الدولي وزير النفط يدعو إلى تطبيق إجراءات لتخفيف الآثار السلبية للزلازل الصناعة تعلن عقد اتفاق جديد لتأمين المياه المعبأة للمنشآت السياحية القصف الإسرائيلي مستمر.. ما أبرز تطورات عملية "طوفان الأقصى"؟ التنظيمات الإرهابية تمنع الطلاب الخروج من إدلب لتقديم امتحاناتهم تحديد مكان إقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية الأورومتوسطي: "إسرائيل" قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها 3 مرشحين لخلافة تشافي في برشلونة من هو المرشح الأبرز لقيادة يوفنتوس خلفاً للمدرب المقال أليغري؟ أسعار الذهب في الأسواق المحلية أسعار الذهب تواصل صعودها في الأسواق المحلية "الدوخة المفاجئة".. كيف أعرف السبب؟ كتائب القسام تستهدف منزلاً برفح وتقضي على 15 جندي "إسرائيلي" لبنان يسلم سوريا 20 موقوفاً حاولوا الهجرة باتجاه أوروبا الأمم المتحدة: لم يبقى للناس إلا "النفايات" لسد احتياجاتهم نشرة الطقس اليوم الجهات العامة تباشر تحقيقاتها حول حادثة إطلاق النار على أوتستراد الحمدانية بحلب "لم يشهد لها مثيل".. فيضانات عارمة تضرب ألمانيا وفرنسا طقس السبت.. الجو حار سديمي مغبر في المناطق الشرقية توقعات الأبراج السبت 18 أيار 2024 وثيقة أمنية إسرائيلية.. حكم عسكري في غزة سيكلف الكيان قرابة 6 مليارات دولار سنوياً عودة 330 شخصاً من السوريين من لبنان إلى مدنهم وقراهم في سوريا من دمشق إلى اللاذقية.. وداع رسمي وشعبي للمخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف عبد الحميد