الداخلية تكشف عدد حوادث السير منذ بداية العام

أكد العميد خالد الخطيب مدير إدارة المرور في وزاره الداخلية أن السرعة الزائدة هي من أهم أسباب الحوادث المرورية، إضافة إلى تجاوز الإشارة الضوئية، واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، والمرور الممنوع، واستعمال النور المبهر، والتوقف المفاجىء.

وبيّن العميد الخطيب أن المرور حالة مجتمعية متقدمة تتطلب تضافر كل الجهود الأهلية والحكومية للوصول إلى مرور آمن يخفف من الحوادث والإصابات.

وبلغ عدد الحوادث خلال الربع الأول من العام الجاري 1442 حادثاً، منها 944 أدت لأضرار مادية و98 لأضرار جسدية تسببت بوفاة 85 شخصاً وجرح 1232، وفق إحصائية إدارة المرور.

وتم تسجيل 8444 حادثاً العام الماضي، منها 3843 أدت لأضرار جسدية و4601 لأضرار مادية ونتج عنها وفاة 358 شخصاً وجرح 4699 مواطناً.

يذكر أن فكرة اليوم العالمي للمرور ظهرت لأول مرة بعد مؤتمر جنيف الذي عقد عام 1969 برعاية الأمم المتحدة، وتم تبني هذا اليوم عربياً عام 1972 وبعدها تم اعتماد أسبوع المرور العربي من الـ 4 إلى الـ 10 من أيار عام 1981 ليكون مناسبة سنوية للتوعية والإرشاد المروري.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
"لم يشهد لها مثيل".. فيضانات عارمة تضرب ألمانيا وفرنسا طقس السبت.. الجو حار سديمي مغبر في المناطق الشرقية توقعات الأبراج السبت 18 أيار 2024 وثيقة أمنية إسرائيلية.. حكم عسكري في غزة سيكلف الكيان قرابة 6 مليارات دولار سنوياً عودة 330 شخصاً من السوريين من لبنان إلى مدنهم وقراهم في سوريا من دمشق إلى اللاذقية.. وداع رسمي وشعبي للمخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف عبد الحميد المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال في السماقة وجعتون وتلال كفرشوبا وتوقع قتلى وجرحى موسكو تنفذ 28 ضربة على مواقع عسكرية لكييف.. وواشنطن يائسة من الحليف الأوكراني أسطوانة المناطق الآمنة المشروخة مجدداً.. 8 دول أوروبية تدعم خطة لإعادة اللاجئين السوريين وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون في المجال التربوي تدمير 100 آلية عسكرية صهيونية خلال 10 أيام في قطاع غزة روسيا والصين تدعمان سيادة سوريا ووحدة أراضيها الرئيس الأسد يلتقي ملك البحرين والرئيس العراقي وولي العهد السعودي على هامش القمة تشغيل 4 محطات ضخ مياه في سنجار وتل الكرام والخوين والتمانعة بريف إدلب اتحاد الصحفيين يعقد مؤتمره.. وزير الإعلام: تقدمنا بطلب لمجلس الوزراء بخصوص إحداث 5 شركات إعلامية واشنطن تعلن تثبيت الرصيف البحري المؤقت على شاطئ غزة.. وخبراء يحذرون من مخاطره جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بالتحرك العاجل لوقف الإبادة في غزة بوتين وشي حاضران في قمة البحرين.. ماذا قالا عبر رسالتيهما؟ عميد كلية السياحة بجامعة دمشق: لست مع الامتحان المعياري أو المقابلة.. المنهاج الدراسي ضخم البيان الختامي للقمة العربية يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري زيارة بوتين إلى الصين رسمت شخصية الشراكة الحديدية التي تتخطى كل الحدود اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو سوريا 2024 تعلن بدء استقبال طلبات المشاركة من الصناعيين عملية تسويق جيدة وأسعار مجزية لمزارعي البطاطا.. أين المستهلك من هذه المعادلة؟ لليوم الـ 222 غزة تحت القصف والمجازر تتواصل قائمة لاعبي منتخب ألمانيا المشاركين في "يورو 2024"