وزير الإدارة المحلية والبيئة تلتقي مع رئيس بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

في إطار العمل على تعزيز أطر التعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR بالوكالة في سوريا، ناقشت وزير الإدارة المحلية والبيئة – رئيس اللجنة العليا للإغاثة – المهندسة لمياء شكّور، مع رئيس بعثة المفوضية ماريا ستارفروبولو والوفد المرافق لها، خطة قطاع الإيواء في المحافظات كافة لعام 2024، مؤكدة على ضرورة التعاون بين الجانبين.

وأشارت المهندسة شكور بحسب صحيفة الثورة المحلية إلى أهمية العمل القائم مع المفوضية، من خلاله توزيع المساعدات غير الغذائية عبر الشركاء، مديريات الإغاثة الفرعية في المحافظات، والشركاء الوطنيين: الهلال الأحمر العربي السوري، والأمانة السورية للتنمية، والمنظمات غير الحكومية، منوهة بجاهزية الوحدات الإدارية كافة في هذا المضمار.

وأعربت وزير الإدارة المحلية عن ترحيبها بمتابعة تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة الإدارة المحلية والبيئة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR، مع ضرورة مواصلة إجراء عمليات الصيانة والإصلاح لمراكز الايواء، وترميم المنازل المتضررة جزئياً، بالإضافة إلى إجراء أعمال التأهيل السريع للمنازل، وبعض المحال التجارية، وكذلك العمل على ترحيل الأنقاض، فضلاً عن ذلك التعاون في برامج بناء القدرات فنياً وإدارياً ومالياً للمجالس المحلية والوحدات الإدارية.

وأكدت على الأهمية البالغة لمشاريع الطاقات المتجددة المنفذة بالتعاون مع المفوضية، والتي تم من خلالها تقديم ما يزيد عن 10000 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية للطرقات وفي مختلف المحافظات، داعية المفوضية السامية للاجئين لتعزيز انخراطها في إطار الجهود الوطنية لعودة المهجرين السوريين إلى مناطقهم.

رئيس بعثة المفوضية ستارفروبولو أكدت تطلع المفوضية للعمل معاً لتهيئة الظروف الملائمة لعودة اللاجئين إلى أماكن استقرارهم، وبناء على ذلك تم بالتنسيق مع الشركاء الوطنيين، والهيئات الروحية، والمنظمات غير الحكومية في سورية، إقامة العديد من المشاريع التي تكاملت مع الجهود الحكومية لتسهيل عودة اللاجئين، مؤكدة على بذل الجهود لاستمرار التعاون خلال العام الجاري، وفق أولويات العمل، والبرامج الزمنية المحددة التي يتم التوافق عليها”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
وثيقة أمنية إسرائيلية.. حكم عسكري في غزة سيكلف الكيان قرابة 6 مليارات دولار سنوياً عودة 330 شخصاً من السوريين من لبنان إلى مدنهم وقراهم في سوريا من دمشق إلى اللاذقية.. وداع رسمي وشعبي للمخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف عبد الحميد المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال في السماقة وجعتون وتلال كفرشوبا وتوقع قتلى وجرحى موسكو تنفذ 28 ضربة على مواقع عسكرية لكييف.. وواشنطن يائسة من الحليف الأوكراني أسطوانة المناطق الآمنة المشروخة مجدداً.. 8 دول أوروبية تدعم خطة لإعادة اللاجئين السوريين وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون في المجال التربوي تدمير 100 آلية عسكرية صهيونية خلال 10 أيام في قطاع غزة روسيا والصين تدعمان سيادة سوريا ووحدة أراضيها الرئيس الأسد يلتقي ملك البحرين والرئيس العراقي وولي العهد السعودي على هامش القمة تشغيل 4 محطات ضخ مياه في سنجار وتل الكرام والخوين والتمانعة بريف إدلب اتحاد الصحفيين يعقد مؤتمره.. وزير الإعلام: تقدمنا بطلب لمجلس الوزراء بخصوص إحداث 5 شركات إعلامية واشنطن تعلن تثبيت الرصيف البحري المؤقت على شاطئ غزة.. وخبراء يحذرون من مخاطره جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بالتحرك العاجل لوقف الإبادة في غزة بوتين وشي حاضران في قمة البحرين.. ماذا قالا عبر رسالتيهما؟ عميد كلية السياحة بجامعة دمشق: لست مع الامتحان المعياري أو المقابلة.. المنهاج الدراسي ضخم البيان الختامي للقمة العربية يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري زيارة بوتين إلى الصين رسمت شخصية الشراكة الحديدية التي تتخطى كل الحدود اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو سوريا 2024 تعلن بدء استقبال طلبات المشاركة من الصناعيين عملية تسويق جيدة وأسعار مجزية لمزارعي البطاطا.. أين المستهلك من هذه المعادلة؟ لليوم الـ 222 غزة تحت القصف والمجازر تتواصل قائمة لاعبي منتخب ألمانيا المشاركين في "يورو 2024" غزة تحت القصف.. "إسرائيل" ترتكب 4 مجازر جديدة وارتفاع بعدد الشهداء صرف صحي منسي في بلدة "الهرقل".. البلدية ترد "تخديم عدة منازل يكلف أكثر من مليار ليرة" تعرف على موعد قرعة تصفيات المرحلة الـ 3 من كأس العالم 2026