وزير الصناعة لـ داما بوست: العمل مستمر للنهوض بالقطاع الصناعي

أكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار لـ “داما بوست” العمل المستمر للنهوض بالقطاع الصناعي والارتقاء بالعمل في كافة المنشآت الصناعية بشكل عام.

وخلال جولته على عدد من المنشآت الصناعية والإنتاجية في محافظة اللاذقية، أشار جوخدار إلى ما توليه الحكومية من اهتمام بالصناعة الوطنية وتقديم الدعم اللازم لضمان استمرار عجلة الإنتاج في القطاعين العام والخاص.

وبرفقة محافظ اللاذقية عامر هلال وعدد من مدراء الجهات المعنية بالقطاع الصناعي، افتتح جوخدار صالة لتدوير العوادم ضمن الشركة العامة للخيوط القطنية في محافظة اللاذقية، بطاقة إنتاجية تصل إلى 5 أطنان يومياً، معتبراً أن هذه التجربة خطوة نوعية هامة سيتم تعميمها على باقي الشركات العامة.

كما اطلع الوزير جوخدار على العمل في الشركة السورية لإنتاج اللواقط الكهروضوئية، مشيراً إلى الجهود الكبيرة للكادر الذي يعمل في الشركة على مدار الـ 24 ساعة بإنتاج وفق المواصفات ومعايير الجودة العالمية.

وفي الشركة العامة لنسيج اللاذقية، تفقد وزير الصناعة سير العمل ضمن الشركة، واستمع إلى مطالب العمال والصعوبات التي تعترض عملهم والطروحات لوضع الحلول المناسبة لمتابعة العمل دون معوقات.

كما تضمنت الجولة زيارة إلى المؤسسة العامة للتبغ، وتأكيد الوزير على أهمية دور المؤسسة في دعم الاقتصاد الوطني، وأكد مديرها العام عبد اللطيف شريف لـ” داما بوست”، أن المؤسسة مستمرة في تقديم الخدمات اللازمة للمزارعين بدءاً من البذار إلى السماد والمبيدات وغيرها وصولاً إلى مرحلة التسويق، مع التأكيد على العمل وفق توجيهات الوزير بالاستفادة من الطاقات البشرية لتطوير العمل بشكل عام.

وعقب اجتماعه مع ممثلي عدة فعاليات صناعية في اللاذقية، أشار جوخدار إلى الجهود الحكومية لتذليل كافة العقبات أمام عمل الصناعيين، ووعد الوزير بمعالجة كافة القضايا التي طرحا الصناعيون عبر مداخلاتهم وخاصة فيما يتعلق بمسألة التمويل عبر المنصة وفترة التمويل وغيرها من العوائق.

بدوره، أكد محافظ اللاذقية عامر هلال لـ ” داما بوست “، أن هناك جهود عمالية كبيرة في المنشآت الصناعية خاصة التي تعمل بنظام الورديات دون توقف، ما يساهم في استمرار عجلة الإنتاج والصناعة الوطنية.

وأشار هلال إلى متابعة كافة طروحات الصناعيين والعمل مع الجهات المعنية لحل المشاكل وفق الإمكانيات، منوهاً بأن وزارة الصناعة تعد نصيراً للعمال بكافة المنشآت الصناعية عموماً.

وشملت الجولة زيارة تفقدية لشركتي النسيج والغزل في جبلة، والاستماع لمطالب العمال والإداريين والعمل على تذليل العقبات وحل المشكلات التي تعرق العملية الإنتاجية بالتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
البابا فرنسيس يعرب عن تعازيه وتضامنه مع إيران باستشهاد الرئيس رئيسي السيد نصر الله يعزي قائد الثورة الإسلامية باستشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه الصين: "لم نزود طرفي الصراع في أوكرانيا بالسلاح" المقداد يبرق لباقري معزياً باستشهاد القادة مجلس الأعمال السوري العراقي: التجهيز لعدة معارض في العراق بوتين يعزي نائب الرئيس الإيراني الراحل رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإيراني باستشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه جبهة التحرير الفلسطينية تكشف عن رأيها بنشر قوات لحفظ السلام في غزة اللواء باقري يكلف فريقاً مختصاً بالتحقيق بتحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس رئيسي ومرافقيه حركة نشطة في أسواق الهال.. وانخفاض وارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية سوريا تدين إبقاء كوبا على لائحة الدول الراعية للإرهاب صباغ يبحث مع غروسي سبل تعزيز التعاون روسيا تؤكد أن صيغة زيلينسكي للسلام لن تخرجه من مأزقه قرار جديد حول استيفاء الرسوم الدراسية في الجامعات وتسديد الرواتب والأجور للمدرسين مجلس الشعب يناقش إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية السفارة الإيرانية في دمشق تستقبل التعازي بمقرها في دمشق لمدة يومين "الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ووزير حربه اقتصاد روسيا يسجل نمواً يفوق التوقعات في 2024 استشهاد 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين جراء عدوان "إسرائيلي" جنوب مدينة حمص غزة تحت القصف.. أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى الضفادع تقلق بعثة منتخب إنكلترا في "يورو 2024" حرمان 4 لاعبين في مانشستر سيتي من ميداليات التتويج الذهبية الصين تعزي إيران بوفاة رئيسي: خسرنا صديقاً جيداً بقيمة 61 مليار ليرة.. التجارة الخارجية تؤمّن الأدوية للمشافي الحكومية في اللاذقية أسعار الذهب في الأسواق المحلية