نائب محافظ ريف دمشق لـ “داما بوست”: إيقاف أي شركة تبيع الأمبيرات بسعر زائد

داما بوست-خاص| انتشرت في الفترة الأخيرة مولدات الأمبيرات بشكل كثيف في مناطق ريف دمشق نتيجة الانقطاع الطويل للكهرباء ومقابل التقنين الجائر ، ولكن رافق انتشارها فوضى في أسعارها، فقد وصل سعر الكيلو واط ساعي ل12 ألف ليرة سورية، في حين سعره الرسمي 7500 ليرة.

نائب محافظ ريف دمشق محمود الجاسم أكد في تصريح خاص لـ “داما بوست”: أن السماح لشركات الأمبيرات بالعمل جاء كحل مؤقت وبديل لتأمين الكهرباء بعد الدمار الكبير الذي ألحقته يد الحقد والغدر على سورية وعلى قطاع الكهرباء بشكل خاص، لافتاً إلى أنه تم وضع لجان لتحديد عمل شركات الأمبيرات سواء استطاعة المولدة، وجودة أسلاك التوصيل، وعامل الحماية، وغيرها من الضوابط الأساسية لعملها.

وأوضح المحمود أن وجود شركات الأمبيرات لا يعني إلغاء دور الكهرباء ولكن عبارة عن فترة مؤقتة تستعيد الدولة عمليات إعادة وصيانة محطات الكهرباء ووضعها في الخدمة وبالتالي الاستغناء عن هذه الشركات، مشيراً إلى أن نسبة وجود الأمبيرات في ريف دمشق لا تتجاوز 60% واستهلاك السكان يختلف من منزل لآخر.

ولفت نائب المحافظ إلى أن رئاسة مجلس الوزراء وجهت كتاباً للمحافظين للتدقيق في عمل هذه الشركات، مؤكداً أن المحافظة تعمل وبالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق على متابعة عمل بيع الأمبيرات وإحالة المخالفين إلى القضاء.

ودعا الجاسم عبر شبكة “داما بوست” المواطنين للتوجه إلى المجالس البلدية لتقديم شكوى بحق أي شركة تقوم ببيع الكيلو واط ساعي بأكثر من 7500 ليرة سورية، مشدداً على أن هناك توجيهات لرؤوساء المجالس البلدية بمتابعة أي شكوى ترد بهذا الخصوص وإحالتها فوراً لمديرية التجارة الداخلية لمتابعتها وردع المخالفين.

واعتبر الجاسم أن انقطاع التيار الكهربائي لا يشرعن لهذه الشركات التمادي والبيع بسعر زائد وخاصة وسط ضعف القدرة الشرائية للمواطنين، مؤكداً توجيه إنذار خطي لعدد من الشركات تحت طائلة الختم والإغلاق أصولاً.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
روسيا والصين تدعمان سيادة سوريا ووحدة أراضيها الرئيس الأسد يلتقي ملك البحرين والرئيس العراقي وولي العهد السعودي على هامش القمة تشغيل 4 محطات ضخ مياه في سنجار وتل الكرام والخوين والتمانعة بريف إدلب اتحاد الصحفيين يعقد مؤتمره.. وزير الإعلام: تقدمنا بطلب لمجلس الوزراء بخصوص إحداث 5 شركات إعلامية واشنطن تعلن تثبيت الرصيف البحري المؤقت على شاطئ غزة.. وخبراء يحذرون من مخاطره جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بالتحرك العاجل لوقف الإبادة في غزة بوتين وشي حاضران في قمة البحرين.. ماذا قالا عبر رسالتيهما؟ عميد كلية السياحة بجامعة دمشق: لست مع الامتحان المعياري أو المقابلة.. المنهاج الدراسي ضخم البيان الختامي للقمة العربية يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري زيارة بوتين إلى الصين رسمت شخصية الشراكة الحديدية التي تتخطى كل الحدود اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو سوريا 2024 تعلن بدء استقبال طلبات المشاركة من الصناعيين عملية تسويق جيدة وأسعار مجزية لمزارعي البطاطا.. أين المستهلك من هذه المعادلة؟ لليوم الـ 222 غزة تحت القصف والمجازر تتواصل قائمة لاعبي منتخب ألمانيا المشاركين في "يورو 2024" غزة تحت القصف.. "إسرائيل" ترتكب 4 مجازر جديدة وارتفاع بعدد الشهداء صرف صحي منسي في بلدة "الهرقل".. البلدية ترد "تخديم عدة منازل يكلف أكثر من مليار ليرة" تعرف على موعد قرعة تصفيات المرحلة الـ 3 من كأس العالم 2026 نشرة الطقس اليوم مدير كرة الشعلة يحدد موعد الإعلان عن المدرب الجديد أسعار الذهب في الأسواق المحلية الهلال الأحمر يكشف عن عدد الأطفال الذين استشهدوا في غزة هل مزيلات التعرّق تسبب السرطان؟ لأول مرة.. سعر غرام الذهب يتجاوز المليون ليرة محلياً الرئيس الأسد يصل البحرين للمشاركة في أعمال القمة العربية روسيا تحبط هجوماً إرهابياً استهدف السكة الحديدية في القرم