إدارة بايدن تعرقل تمرير مشروع قانون منع التطبيع مع الحكومة السورية

أفادت وسائل إعلام أمريكية أن إدارة الرئيس جو بايدن عمدت على عرقلة تمرير مشروع قانون يمنع التطبيع مع الحكومة السورية في ظل الانفتاح العربي على التطبيع مع الأخيرة.

ووفق مقال لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أمس الثلاثاء، قامت إدارة بايدن بعرقلة تمرير مشروع قانون العقوبات الذي يمنع التطبيع مع الحكومة السورية ضمن حزمة التشريعات العاجلة في مجلس الشيوخ الأمريكي التي وقع عليها رئيس الولايات المتحدة منذ أسبوع.

وبيَّن كاتب المقال في الصحيفة جوش روجين أن العديد من النواب الأمريكيين منزعجون من عرقلة تمرير القانون المذكور، في حين اعترض البيت الأبيض على إدراج رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، القانون في حزمة المساعدات التكميلية.

وأوضح روجين أن سياسة بايدن تتمثل بمنع التطبيع مع الحكومة السورية على عكس سياسة العديد من شركاء واشنطن في دول الخليج المتمثلة بعودة سوريا إلى محيطها العربي والحصول على عقود رابحة لإعادة إعمار المناطق المدمرة.

ويرى بعض النواب الأمريكيين أنه ما لم يتم تمرير هذا التشريع قبل نهاية عام 2024 فإن نظام العقوبات الحالي بموجب قانون “قيصر” الذي وقعه الرئيس السابق دونالد ترامب خلال فترة ولايته الرئاسية سينتهي وسيرفع الضغط عن الذين يساعدون في التطبيع مع الحكومة السورية.

ويأتي ذلك بعد عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية العام الماضي، وزيارة وزيري خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني والخارجية التشيكية يان ليبافسكي إلى دمشق للمرة الأولى منذ بدء الأزمة السورية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
روسيا والصين تدعمان سيادة سوريا ووحدة أراضيها الرئيس الأسد يلتقي ملك البحرين والرئيس العراقي وولي العهد السعودي على هامش القمة تشغيل 4 محطات ضخ مياه في سنجار وتل الكرام والخوين والتمانعة بريف إدلب اتحاد الصحفيين يعقد مؤتمره.. وزير الإعلام: تقدمنا بطلب لمجلس الوزراء بخصوص إحداث 5 شركات إعلامية واشنطن تعلن تثبيت الرصيف البحري المؤقت على شاطئ غزة.. وخبراء يحذرون من مخاطره جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بالتحرك العاجل لوقف الإبادة في غزة بوتين وشي حاضران في قمة البحرين.. ماذا قالا عبر رسالتيهما؟ عميد كلية السياحة بجامعة دمشق: لست مع الامتحان المعياري أو المقابلة.. المنهاج الدراسي ضخم البيان الختامي للقمة العربية يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري زيارة بوتين إلى الصين رسمت شخصية الشراكة الحديدية التي تتخطى كل الحدود اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو سوريا 2024 تعلن بدء استقبال طلبات المشاركة من الصناعيين عملية تسويق جيدة وأسعار مجزية لمزارعي البطاطا.. أين المستهلك من هذه المعادلة؟ لليوم الـ 222 غزة تحت القصف والمجازر تتواصل قائمة لاعبي منتخب ألمانيا المشاركين في "يورو 2024" غزة تحت القصف.. "إسرائيل" ترتكب 4 مجازر جديدة وارتفاع بعدد الشهداء صرف صحي منسي في بلدة "الهرقل".. البلدية ترد "تخديم عدة منازل يكلف أكثر من مليار ليرة" تعرف على موعد قرعة تصفيات المرحلة الـ 3 من كأس العالم 2026 نشرة الطقس اليوم مدير كرة الشعلة يحدد موعد الإعلان عن المدرب الجديد أسعار الذهب في الأسواق المحلية الهلال الأحمر يكشف عن عدد الأطفال الذين استشهدوا في غزة هل مزيلات التعرّق تسبب السرطان؟ لأول مرة.. سعر غرام الذهب يتجاوز المليون ليرة محلياً الرئيس الأسد يصل البحرين للمشاركة في أعمال القمة العربية روسيا تحبط هجوماً إرهابياً استهدف السكة الحديدية في القرم