وشدد على أنّ طهران ستطبق آلية دائمة للسيطرة على مضيق هرمز، رداً على استمرار تهديدات العدو ضد الشعب الإيراني والأمن القومي في مرحلة ما بعد الحرب.
وفي تحذير شديد اللهجة، أعلن مقر "خاتم الأنبياء" المركزي أنّ أمن الموانئ في الخليج وبحر عمان "إما أن يكون للجميع أو لن يكون لأحد"، مؤكداً أنّه في حال تعرّض أمن الموانئ الإيرانية لأيّ تهديد، فلن يكون أيّ ميناء في المنطقة في
إيران: بحرية الجيش تطلق طلقات تحذيرية تجاه مدمرات أميركية حاولت عبور مضيق هرمز
قامت القوة البحرية في الجيش الإيراني، الاثنين، وعبر رصد وتحديد هوية مدمّرات الجيش الأميركي في نطاق مضيق هرمز، بتوجيه تحذير وإطلاق طلقات تحذيرية في مسار حركة المدمّرات، محمّلة الأميركيين والإسرائيليين عواقب مثل هذه الإجراءات "الخطيرة".
ووفقاً لتقرير العلاقات العامّة في الجيش، حاولت مدمّرات الولايات المتحدة، قبل ساعات، الاقتراب من مضيق هرمز بعد إطفاء راداراتها في بحر عمان، إلا أنه تمّ كشفها فور تشغيل راداراتها وواجهت إنذاراً لاسلكياً من القوة البحرية للجيش الإيراني بشأن مخاطر خرق وقف إطلاق النار.
كما أشار تقرير الجيش إلى…