فضيحة لأكبر الشركات المصنعة للمكملات الغذائية في اليابان

وسّعت السلطات اليابانية عملياتها التفتيشية لمصانع شركة كوباياشي للأدوية، عقب فضيحة وفاة 5 أشخاص بسبب الاشتباه في مكملات غذائية تنتجها وتصدرها لجميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة إنه حتى يوم الجمعة جرى نقل 114 شخصاً إلى المستشفى وتوفي 5 بعد تناول المكملات الغذائية، التي تم تسويقها على أنها تساعد على خفض مستويات الكوليسترول (الضار) في الدم.

وقد أبلغ العملاء المتأثرون عن أعراض مثل تغيرات في لون البول وتورم في الأطراف والتعب.

وكوباياشي تعد واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمنتجات الصحية في اليابان، حيث تبيع كل شيء بدءا من قطرات العين وكريمات البشرة وحتى مزيل العرق وكرات القطن.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة كوباياشي 396 مليار ين (2.6 مليار دولار)، وقد انخفض سعر سهم الشركة بنسبة 16% في نحو أسبوع من الفضيحة إلى 5.09 ين، في ختام تعاملات الجمعة الماضي من 6.05 ين في الجمعة قبل الماضي.

وفتشت سلطات الصحة اليابانية مصنعاً ثانياً لشركة كوباياشي للأدوية في اليوم الأحد، بعد عملية تفتيش أولى جرت أمس السبت.

ويأتي ذلك ضمن توسيع تحقيق في استخدام شركة الأدوية للخمائر الحمراء في تصنيع المكمل الغذائي المعروف باسم “بيني كوجي” (أرز الخميرة الحمراء).

وتقول كوباياشي، مقرها أوساكا، إنها عثرت على ما يبدو أنه “حمض البوبيروليك السام” الذي يمكن أن يكون قد تكوّن من عفن البنسيليوم الأزرق في مكونات بيني كوجي التي تم إنتاجها بين أبريل/نيسان وأكتوبر/تشرين الأول الماضيين في مصنع أوساكا.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟