أين يوجد أسرع إنترنت في العالم؟

زادت سرعات تحميل الإنترنت في البلدان ذات الدخل المرتفع بشكل كبير بين عامي 2019 و2023، في حين قلت السرعات في البلدان ذات الدخل المنخفض، وفقاً لبيانات البنك الدولي.

وأوضح تقرير البنك الدولي أنه بدءاً من عام 2022، تتمتع أميركا الشمالية وشرق آسيا بأسرع إنترنت في العالم، ويرجع الاختلاف في سرعات النطاق العريض بشكل أساسي إلى الاستثمار.

وفي عام 2020، جاء ما يقرب من 90 في المئة من الاستثمار العالمي في الاتصالات من شرق آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا وآسيا الوسطى، وأميركا الشمالية، لا تركز هذه المناطق على السكان ذوي الدخل الأعلى فحسب، بل تركز أيضاً على أهم مراكز التكنولوجيا.

ومن ناحية أخرى، شكلت المناطق المنخفضة والمتوسطة الدخل مثل أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، وجنوب آسيا، ومنطقة جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا أقل من 10 في المئة من إجمالي الاستثمار.

دور سرعة الإنترنت في جذب الاستثمار

يتم توجيه معظم الاستثمارات نحو شبكات الألياف الضوئية وشبكات الهاتف المحمول الجيل الخامس (5 G)، ووفقاً لاتحاد صناعة الهاتف المحمول GSMA، فإن استثمارات مشغلي الهاتف المحمول وحدهم المتوقعة تصل إلى أكثر من 600 مليار دولار بين عامي 2022 و2025، مع تخصيص 85 في المئة من الإجمالي لشبكات الجيل الخامس.

في عام 2023، كانت سرعات النطاق العريض في البلدان ذات الدخل المرتفع أسرع بـ10 مرات للاتصالات الثابتة، و5 مرات للاتصالات المتنقلة، مقارنة بتلك الموجودة في البلدان منخفضة الدخل.

ووصلت اتصالات النطاق العريض الثابتة، التي توفر إنترنت عالي السرعة للمساكن أو الشركات، إلى 38 في المئة من السكان في البلدان ذات الدخل المرتفع، وبالمقارنة، لم يتجاوز معدل انتشار النطاق العريض الثابت 4 في المئة من السكان في البلدان ذات الدخل المتوسط الأدنى ونحو الصفر في البلدان المنخفضة الدخل.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
واشنطن تخسر أهم قواعدها في أفريقيا.. الهيمنة الأمريكية تتهاوى حزب الله: "إيران لا تسعى لتوسيع الحرب في المنطقة" واشنطن تحاول الهرب من المواجهة.. والكيان يريد جرّها والانتحار على عدة جبهات حرس الثورة الإيرانية يخاطب الشعب الإيراني تدمير مقرات للإرهابيين وآليات بالكامل ومقتل العشرات منهم بأرياف دير الزور وتدمر وحلب التجارة الداخلية تتابع عمليات تسويق محصول القمح الصين تطالب بالقبول الفوري لفلسطين بالأمم المتحدة سوريا وإيران تبحثان إقامة عدد من المشاريع الصناعية بئر شمال الفيض 2 الغازي بالإنتاج.. وزير النفط: إنجاز في ظروف استثنائية مخيم نور شمس في عاصفة الإبادة الجماعية للاحتلال مباقر مسكنة تكسب 51 رأساً من الأبقار كنواة إنتاجية أولية منشأة سرية لـ "إسرائيل" لتخزين الوقود الاحتياطي مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط ومحاكمة "الجولاني" وفاة شاب بحادث سير في منطقة سلمية بريف حماة عبد اللهيان لـ "NBC": ما حدث في أصفهان أشبه بألعاب الأطفال ما هي المادة الغذائية التي تؤخر الشيخوخة وتحارب السرطان؟ "مافي ليل" تتخطى حاجز 3 مليون في "يوتيوب" وزارة الإعلام تصدر قراراً بإيقاف عمل "شركة آفاق" تعرف على إجمالي ديون العراق الداخلية والخارجية الصحة تطلق غداً حملة اللقاح الوطنية الشاملة للأطفال أسعار الذهب في الأسواق المحلية تكتل سياسي جديد يطرح مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية بالجزائر ما حقيقة إطلاق رونالدو لحية كثيفة؟ "يوفر 32 ألف طن من الوقود".. بدء مشروع 60 ميغا واط في حسياء هل ستنقل "حماس" قيادتها خارج قطر؟