حزب تركي يدعو إلى التنسيق مع سوريا للقضاء على “قسد”.. “الإدارة الذاتية”: إشكالاتنا مع دمشق شأن داخلي

قالت ما تسمى “الإدارة الذاتية الكردية” لشمال شرق سوريا، إن الإشكالات بينها وبين الحكومة السورية شأن داخلي لا يمس أنقرة.

وجاء ذلك، تعليقاً على دعوة رئيس حزب الحركة القومية التركي، دولت بخجلي، حكومة بلاده إلى التنسيق مع دمشق لشن عملية عسكرية شمال شرق سوريا والقضاء على “قسد”.

هاجم دولت بخجلي الحليف السياسي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء الماضي، الانتخابات البلدية التي تنوي “الإدارة الذاتية” إقامتها الشهر المقبل، معتبراً أنها “محاولة لتقسيم سوريا تحت ستار الديمقراطية“، واتهم الولايات المتحدة بأنها تقف وراء هذه الانتخابات.

وحددت “الإدارة الذاتية”، يوم الحادي عشر من حزيران/ يونيو المقبل موعداً لإجراء الانتخابات البلدية.

وقالت “الإدارة الذاتية” في بيانٍ لها إن الاتهامات التركية “تشويه للحقائق”، وادعت أن انتخابات البلديات المقرر إجراءها في حزيران/ يونيو المقبل، “لا تستهدف أي طرف سياسي سواء داخلياً أو خارجياً، وهدفها الأساسي تحقيق خدمة جيدة للمواطنين في شمال وشرق سوريا باختيار مرشحيهم”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
وفاة 41 حاجاً أردنياً إثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة أكثر من مئة ضحية في زلزال ضرب إيران بعد ظهر اليوم بوتين: الولايات المتحدة تسعى لفرض نظام استعماري جديد على العالم حل مجلس الحرب.. نتنياهو وحيداً في الميدان يتجرع الهزيمة فنزويلا تدين سرقة واشنطن لشركة "سيتغو" البترولية الوزير قدور يتفقد أعمال الصيانة في مصفاة حمص صحيفة صهيونية: خسائر الجيش الإسرائيلي تؤكد نجاح "حماس" في الصمود ميقاتي: "لا نسعى للحرب مع إسرائيل" تعرف على مجموعة منتخب سوريا في بطولة غرب آسيا للشباب رابيو يكشف عن الموعد المحتمل لعودة مبابي "اليويفا" يفرض عقوبات على باريس سان جيرمان انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية نائب سابق بمجلس الشعب يعلّق على المفاوضات بين وفدين سوري وتركي في قاعدة "حميميم" وفاة عشرات المهاجرين بينهم سوريون بغرق سفينتين في البحر المتوسط ارتفاع حجم استثمار العقارات في روسيا خلال 2024 ما سبب الاكتئاب في أيام العيد؟ أمريكا تستعد لإبرام صفقة أسلحة مع "إسرائيل" بأكثر من 18 مليار دولار "الناتو" يغلي غضباً من زيارة بوتين المرتقبة إلى بيونغ يانغ دولة آسيوية جديدة تنضم قريباً لـ "بريكس" وزير الصناعة يتفقد سير العمل في وحدتي بقين والفيجة مخاطر الذكاء الاصطناعي "تُكشّر عن أنيابها" دون حسيب ولا رقيب معاون وزير السياحة يتفقد بعض المنشآت السياحية بدمشق توقعات الأبراج الثلاثاء 18 حزيران 2024 مدرب فرنسا يعلن تعرض مبابي لإصابة كبيرة في الأنف بوسطن سلتيكس بطلاً للدوري الأمريكي لكرة السلة