أنجلينا جولي تثير غضب المتابعين نتيجة تصريحاتها عن أحداث غزة

داما بوست | أمريكا

أثارت الممثلة العالمية أنجلينا جولي، غضب متابعيها على “إنستغرام” بعد تعليقها على الأحداث في قطاع غزة، متضامنة مع “إسرائيل” أولاً ومن ثم مع الفلسطينيين.
واعتبر الجمهور أن موقفها الرمادي لا مبرر له، وخصوصاً أنها لم تتكلم عن غارات الكيان الصهيوني الوحشية وقصفه الهمجي والحصار الجائر على قطاع غزة.
ووصفت جولي عملية طوفان الأقصى بالعمل الإرهابي، متناسية جرائم الكيان الإسرائيلي، قائلةً: “إن ما يحدث في “إسرائيل” هو عمل إرهابي، لكنه لا يبرر الخسائر في الأرواح البريئة جراء قصف السكان المدنيين في غزة” على حد تعبيرها.
وتابعت جولي عبر منشورها على المنصة، واصفة حال المدنيين في قطاع غزة: “ليس لديهم مكان يذهبون إليه، ولا يمكنهم الحصول على الطعام أو الماء، ولا إمكانية للإخلاء، ولا حتى حق الإنسان الأساسي في عبور الحدود بحثًا عن ملجأ”.
وقالت النجمة الأمريكية، التي عملت مع اللاجئين لمدة عقدين من الزمن كسفيرة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن “تركيزها ينصب على الأشخاص النازحين بسبب العنف في أي سياق”.
وأشارت جولي أيضا إلى الكمية الضئيلة من المساعدات الإنسانية التي سُمح لها بدخول غزة على الحدود المصرية، حيث كتبت: “إن شاحنات المساعدات القليلة التي تدخل هي جزء صغير مما هو مطلوب وكان يتم تسليمها يوميا قبل النزاع، وتتسبب التفجيرات في احتياجات إنسانية جديدة يائسة يوميا، إن الحرمان من المساعدات والوقود والمياه هو عقاب جماعي للشعب”.

آخر الأخبار
بعد حادثة إطلاق النار.. بيان جديد للسفارة الأمريكية في مسقط مركز في اللاذقية يعيد الانتخابات بسبب تجاوزات نشرة الطقس اليوم ارتفاع أسعار الذهب عالمياً لدعم حملة ترامب الانتخابية.. ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهرياً "تحتوي على 24 جثة".. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ليبيا وزير التربية يناقش مقترحات خاصة بالامتحانات مع معاونيه الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم