إجماع على ضعف بايدن.. أبرز النقاط التي ركّز عليها الإعلام الأمريكي في مناظرته مع ترامب

سلط الإعلام الأمريكي الضوء على المناظرة الانتخابية الفريدة التي أجريت بين الرئيس، جو بايدن، ومنافسه، دونالد ترامب، وسط إجماع على ضعف أداء بايدن، وتأثير ذلك على حظوظه الانتخابية.

وفي تقرير بعنوان “العالم شهد تدهور بايدن، والديمقراطيون تجاهلوا التحذيرات”، قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن مخاوف الديمقراطيين إزاء تراجع بايدن بدأت تظهر إلى العلن في أعقاب المناظرة الرئاسية مساء الخميس على قناة “سي إن إن”.

وقال بعض كبار الدبلوماسيين، إنهم رصدوا تدهوراً ملحوظاً في قدرات الرئيس في الاجتماعات منذ الصيف الماضي، وكانت هناك شكوك حقيقية حول مدى قدرة بايدن على النجاح في إدارة فترة ولاية ثانية.

في تقرير آخر لصحيفة “واشنطن بوست”، تم تقديم أبرز 10 مرشحين يمثلون بدلاء محتملين لبادين إذا حاول الديمقراطيون بالفعل استبداله، مشيرة إلى أن إحداث التغيير لن يكون سهلاً على الإطلاق على الرغم من المخاوف بشأن أدائه في المناظرة.

وذكرت الصحيفة أن الحزب خرج عن صمته في أعقاب الأداء السيئ وغير المتماسك الذي قدّمه بايدن في المناظرة، فضلاً عن الانتقادات العالمية التي طالته. وقد أدى ذلك في أوضح صوره إلى دعوات تطالب بايدن بالتنحي، بما في ذلك من جانب الموالين له.

وترى مجلة “ذا نيشن” الأمريكية أن ترامب قدّم ثاني أسوأ أداء في المناظرة لأي مرشح رئيسي لمنصب الرئيس، وأنه أطلق أكاذيب شنيعة ومهينة.

وذكرت المجلة أن السيناريو الوحيد المعقول هو أن يجتمع كبار أعضاء الحزب في الكونغرس وشيوخ الحزب مثل باراك أوباما وبيل كلينتون وهيلاري كلينتون في البيت الأبيض ليطلبوا من بايدن سحب ترشيحه لصالح الحزب والبلاد.

واستعرضت صحيفة “نيويوركر” النتائج المحتملة للمناظرة بين دونالد ترامب وجو بايدن، وتساءلت عن التأثيرات المحتملة لهذه المناظرة على حملة إعادة انتخاب بايدن. بدايةً، لوحظ أن أداء كل من بايدن وترامب كان متواضعًا، لكن الانتباه تجاه بايدن كان أكبر، الأمر الذي أدى إلى وصف كل من أدائه وصوته بالضعيف، بالإضافة إلى التأخّر في توصيل أفكاره ودخوله في حالة اضطراب. وكانت ردوده اللفظية مشوشة وغير واضحة.

أما مجلة “نيوزويك” الأمريكية فقد سلطت الضوء على أبرز الفائزين والخاسرين في المناظرة الرئاسية بين جو بايدن ودونالد ترامب، مشيرة إلى أن بايدن كان من بين الخاسرين لأنه لم يُقدّم أداءً قوياً وواجهته انتقادات من قبل الجمهوريين والديمقراطيين على حدٍ سواء، في المقابل، اعتبرت الصحيفة أن ترامب كان من بين الفائزين، إذ بدا أكثر يقظة وتجنّب إثارة المخاوف بشأن عمره.

واعتبرت صحيفة “نيويورك تايمز” المناظرة بمثابة يوم مظلم على الديمقراطيين إذ تسبب أداء الرئيس جو بايدن في المناظرة في إحداث صدمة للديمقراطيين وتركهم في حالة يأس، مع اقتراب الانتخابات.

وتسبب أداء بايدن الهزيل في المناظرة في إثارة التكهنات حول إمكانية استبداله كمرشح، وهو أمر رفضه العديد من الديمقراطيين البارزين. وهذا الأمر يعكس مخاوف الحزب الديمقراطي الأسوأ بشأن الانتخابات القادمة. ويرى الديمقراطيون، رغم تحوّل الأرضية تحت أقدامهم، فرصة واحدة محتملة وهي أن المقلقين بشأن الجمهوريين المتمكنين يمكن أن يتحفزوا للتصويت لصالح بايدن.

ورصد موقع “إنترسبت” مواقف المرشحين الرئاسيين للقضية الفلسطينية خلال المناظرة الرئاسية وقد استخدم ترامب كلمة “فلسطيني” كتوصيف عنصري، بينما تجاهل بايدن ومقدمو المناظرة هذا التصرف العنصري، ولم يتدخلوا أو يعلقوا على ذلك.

وذكر الموقع أن ترامب انتقد بادين ووصفه بأنه “أصبح مثل الفلسطيني”، بينما لم يطرح المتحدثون السؤال حول المعنى السلبي لكلمة “فلسطيني”، كما أنهم لم يستجيبوا لأهمية تعبيره عن “إنهاء المهمة” في سياق الحرب التي أودت بحياة عدد كبير من الأشخاص.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الكيان الصهيوني في وضع مأزوم ومهزوم على جميع الجبهات البيت الأبيض لا يرى مؤشرات على اندلاع حرب شاملة بين حزب الله و"إسرائيل" في نبرة غير مؤيدة للتطبيع.. كيربي يؤكد أن واشنطن ستراقب عن كثب تطور العلاقات بين سوريا وتركيا سوريا تشارك في أولمبياد الفيزياء العالمي في إيران المقداد: سوريا حذرت مراراً من تداعيات العدوان على غزة والاعتداءات على أراضيها المستوطنون في حالة قلق شديد.. تراجع الثقة في قادة جيش الاحتلال إلى أدنى مستوى منذ 75 سنة الجزائر تطالب بمحاسبة الاحتلال الصهيوني الاتحاد الأوراسي يدرس طلب انضمام إيران حزب الله يستهدف قاعدة مهمة للعدو الصهيوني بن سلمان يهاتف بوتين وتطوير العلاقات محور الاتصال حماس: "قرار الاحتلال بمنع إقامة الدولة الفلسطينية قرار باطل" روسيا: "مولدوفا تتجه نحو العسكرة وتنفيذ السيناريو الأوكراني" البرلمان العربي يدين رفض "إسرائيل" إقامة الدولة الفلسطينية مجلس الوزراء يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية غزة.. 54 شهيداً جراء مجازر الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الماضية السلطات الأردنية تعلق على أصوات الانفجارات في البلاد المركز الوطني للمتميزين يحصد شهادتي تقدير في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجيش العراقي يواصل بناء جدار فصل الحدود مع سوريا مُتحدية أفضل حواسب أندرويد.. Honor تكشف عن جهازها الجديد اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن نتائج انتخابات مجلس الشعب الجماعة الإسلامية في لبنان تنعي القيادي "محمد جبارة" الشؤون الاجتماعية تصدر قراراً بقبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة توقعات الأبراج الخميس 18 تموز 2024 عالمياً.. ارتفاع أسعار النفط