إیران تعلن عن خططها في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب

قدم الوفد الإيراني المشارك في الاجتماع الـ 40 لـ “مجموعة العمل المالي من أجل مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب” في اطار منطقة أوراسيا، شرحاً حول الخطط المتبعة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لهذا الخصوص، بما في ذلك منح المزيد من الصلاحيات الرقابية للبنك المركزي الإيراني.

ويقود الوفد الإيراني إلى هذا الاجتماع الذي عقد بمدينة بيشكك القرغيزية، نائب وزير الاقتصاد والشؤون المالية هادي خاني، ويضم الوفد ممثلين عن شرطة الامن الاقتصادي والبنك المركزي ومصلحة الجمارك ومنظمة الضرائب الوطنية في جمهورية إيران الإسلامية.

وفند رئيس الوفد الإيراني، في كلمته خلال الاجتماع، كافة الشائعات والأجواء المثارة من قبل دول تحاول التقليل من جهود وبرامج الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأشار في هذا السياق، إلى حزمة من الصلاحيات الممنوحة للبنك المركزي الإيراني، والطاقات الكامنة في قانونه الجديد، بما في ذلك التحقق من الأهلية المهنية والصلاحيات العامة لدى الأشخاص الذين يتم تعيينهم في المناصب القيادية ذات الصلة، وضرورة استصدار التصاريح اللازمة للقيام بكل عملية في المجالات المالية والبنكية.

وعلى هامش هذا الاجتماع، التقى مساعد وزير الاقتصاد الايراني مع “الجنرال ديميتري ملاهوف” رئيس وكالة الرقابة المالية في كازاخستان، بحضور “العميد رحيمي” رئيس شرطة الامن الاقتصادي في إيران.

وفي تصريحه، أكد الجنرال مالاهوف على تبادل الخبرات بين البلدين في مجال مكافحة جرائم غسيل الاموال وتمويل الإرهاب، وخاصة مكافحة تهريب المخدرات.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
وفاة 41 حاجاً أردنياً إثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة أكثر من مئة ضحية في زلزال ضرب إيران بعد ظهر اليوم بوتين: الولايات المتحدة تسعى لفرض نظام استعماري جديد على العالم حل مجلس الحرب.. نتنياهو وحيداً في الميدان يتجرع الهزيمة فنزويلا تدين سرقة واشنطن لشركة "سيتغو" البترولية الوزير قدور يتفقد أعمال الصيانة في مصفاة حمص صحيفة صهيونية: خسائر الجيش الإسرائيلي تؤكد نجاح "حماس" في الصمود ميقاتي: "لا نسعى للحرب مع إسرائيل" تعرف على مجموعة منتخب سوريا في بطولة غرب آسيا للشباب رابيو يكشف عن الموعد المحتمل لعودة مبابي "اليويفا" يفرض عقوبات على باريس سان جيرمان انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية نائب سابق بمجلس الشعب يعلّق على المفاوضات بين وفدين سوري وتركي في قاعدة "حميميم" وفاة عشرات المهاجرين بينهم سوريون بغرق سفينتين في البحر المتوسط ارتفاع حجم استثمار العقارات في روسيا خلال 2024 ما سبب الاكتئاب في أيام العيد؟ أمريكا تستعد لإبرام صفقة أسلحة مع "إسرائيل" بأكثر من 18 مليار دولار "الناتو" يغلي غضباً من زيارة بوتين المرتقبة إلى بيونغ يانغ دولة آسيوية جديدة تنضم قريباً لـ "بريكس" وزير الصناعة يتفقد سير العمل في وحدتي بقين والفيجة مخاطر الذكاء الاصطناعي "تُكشّر عن أنيابها" دون حسيب ولا رقيب معاون وزير السياحة يتفقد بعض المنشآت السياحية بدمشق توقعات الأبراج الثلاثاء 18 حزيران 2024 مدرب فرنسا يعلن تعرض مبابي لإصابة كبيرة في الأنف بوسطن سلتيكس بطلاً للدوري الأمريكي لكرة السلة