كنعاني: الحكومة الأمريكية منحت الإذن للشرطة بتعنيف الطلاب المؤيدين لفلسطين

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز العلاقات مع كافة دول الخليج بما يسهم في تحقيق الاستقرار والأمن الجماعي والسلام والتنمية المستدامة للمنطقة بأكملها.

وفي كلمة له، اليوم، خلال مؤتمر صحفي في طهران، شدّد كنعاني على أن إيران تحمل دائماً رسالة الصداقة والأخوة لدول المنطقة بحيث تكون الأخيرة قادرة على تحقيق وضمان الأمن الإقليمي في إطار المصالح المشتركة من أجل الرخاء والتنمية المستدامة.

ونوّه كنعاني إلى أن مشاركة رجال الأعمال من دول عدة في المعرض السادس لقدرات التصدير الإيرانية “إيران إكسبو 2024” يدل على أن طهران لديها إرادة جادة على ترسيخ الاستقرار والأمن والتنمية المستدامة في المنطقة، معرباً عن أهمية المعرض في إتاحة الفرصة للحوار بين المسؤولين الإيرانيين ومسؤولي أكثر من 22 دولة شاركت فيه.

وحول المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأمريكية علّق كنعاني بقوله: “إن الرأي العام العالمي ومن يعتبر العدالة قيمة أخلاقية لن يتحمل استمرار الجرائم في فلسطين بعد الآن ولا يمكن إسكات صوتهم، إن وزارة الخارجية الإيرانية لا تقبل التعامل العنيف مع الأوساط الأكاديمية ومطالب الطلاب في الجامعات الأمريكية، لقد تجاهلت الحكومة الأمريكية التزاماتها في مجال حقوق الإنسان من خلال منح الإذن لشرطة هذا البلد بالتعامل بعنف مع مطالب الطلاب وقمعهم خاصة في الأوساط الجامعية”.

وأضاف: “إن ما رأيناه في الجامعات الأمريكية في الأيام الأخيرة يدل على صحوة المجتمع الدولي والرأي العام العالمي تجاه القضية الفلسطينية وعمق الكراهية الشعبية تجاه جرائم الكيان الصهيوني الغاصب والإبادة الجماعية بدعم من أمريكا وبعض الحكومات الأوروبية”.

وحول العلاقات بين إيران والسعودية، لفت المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أن العلاقات بين طهران والرياض تسير بالاتجاه الطبيعي في ظل استمرار المحادثات والمشاورات بين الجانبين على المستويين السياسي والاقتصادي، معتبراً أن حضور الوفد الاقتصادي السعودي إلى معرض “إيران إكسبو 2024” يمثل مؤشراً على اتفاق البلدين لتوفیر الأرضیة من أجل تطوير التبادلات التجارية.

وبيَّن أن بعض الدول تستخدم الإرهاب كأداة لتحقيق أغراضها، إلا أن هذه القضية تشكل تهديداً لجميع دول المنطقة والعالم لهذا فإن محاربتها تستدعي عزماً قوياً ومشتركاً.

وأشار كنعاني إلى أن القضية الفلسطينية هي أهم قضية إقليمية ودولية، وأن الوقف الفوري لإطلاق النار، يعد القضية الأكثر إلحاحاً کما تعد قضية التحریر وتبادل الأسرى من القضايا المهمة التي يجب أن تحظى بالاهتمام.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد