الملياردير إيلون ماسك ينشئ مركز عالمي للذكاء الاصطناعي بإحدى الدول العربية

كشف رئيس لجنة الأمن السيبراني في اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي، محمد الرشيدي، عن زيارة قريبة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك للتفاوض بشأن إنشاء مركز عالمي للذكاء الاصطناعي في الكويت.

وقال الرشيدي: “إن المركز المقترح سيستخدم 700 ألف شريحة “Nvidia B-100” لمجموعة حوسبة قوية تعمل بالذكاء الاصطناعي”، بحسب صحيفة “السياسة” الكويتية.

واعتبر الرشيدي أن الكويت لديها مقومات تؤهلها لتكون مركزاً عالمياً للتكنولوجيا الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أبرزها البنية التحتية وانخفاض تكاليف الكهرباء”.

من جانبه قال رئيس الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات السابق، قصي الشطي، إن الكفاءات الوطنية غير مقدرة في مجال تقنية المعلومات بالقطاع الحكومي.

وتحاول الكويت عقد شراكات للاستفادة من استخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات الاقتصادية، كان من بينها إعطاء السلطات الكويتية الموافقة النهائية للعملاق العالمي “عوغل”، بهدف تأسيس شركة محلية للخدمات السحابية في البلاد.

وحلت الكويت في المرتبة الـ63 عالمياً والثامنة على مستوى الدول العربية والخليجية في مؤشر الجاهزية الحكومية للذكاء الاصطناعي الصادر عن “أكسفورد”، في العام 2023.

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم