403 مليار مبيعات المؤسسة العامة للصناعات الهندسية

قدرت قيمة الإنتاج الفعلي على مستوى المؤسسة العامة للصناعات الهندسية مع الشركات التابعة لها، لكامل عام 2023 بمبلغ 462 مليار ليرة، بنسبة تنفيذ 90% من قيمة الإنتاج المخطط.

وبيَّن التقرير السنوي للمؤسسة بالخطة الاستثمارية فقد بلغت قيمة الاعتمادات النهائية لعام 2023 مبلغ 36,334مليون ليرة أنفق منها 35,877 مليون ليرة بنسبة تنفيذ 99%.

وكشف التقرير أن قيمة مبيعات المؤسسة بلغت 403 مليارات ليرة بنسبة تنفيذ قدرها 79 % من قيمة المبيعات المخططة، محققة بذلك أرباحاً بلغت قيمتها قبل الضريبة 81 مليار ليرة، والأرباح الصافية بعد الضريبة 65 مليار ليرة.

وبالنسبة لأهم المشاريع المنفذة خلال العام الحالي، بيّن التقرير أنها تمثلت بتوريد آلة تسليح شبكية ستالايت عدد 6 مع لفافة بكر في شركة كابلات دمشق بكلفة 3,700 مليون ليرة، إضافة إلى توريد آلة تزليط كابلات (فرامة + فرازة) بقيمة 3,600 مليون ليرة تعمل على فصل مادة النحاس والألمنيوم عن البلاستيك.

كما تم توريد جهاز قياس نقاوة النحاس بقيمة 544 مليون ليرة للتأكد من نقاوة النحاس والألمنيوم المتعاقد عليها وفق المواصفات المحددة من قبل الشركة.

وفي شركة كابلات حلب تم استكمال تأهيل خط إنتاج كابلات التوتر المتوسط بقيمة 11 مليار ليرة، حيث يعتبر إعادة تأهيل خط التوتر المتوسطة من أهم الأعمال على مستوى المؤسسة الهندسية خلال عامي “2022 ـ 2023” كونه خط الإنتاج الوحيد في سورية الذي يمكن من خلاله إنتاج كابلات التوتر المتوسط والعالي “نحاس-ألمنيوم.”

آخر الأخبار
بعد حادثة إطلاق النار.. بيان جديد للسفارة الأمريكية في مسقط مركز في اللاذقية يعيد الانتخابات بسبب تجاوزات نشرة الطقس اليوم ارتفاع أسعار الذهب عالمياً لدعم حملة ترامب الانتخابية.. ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهرياً "تحتوي على 24 جثة".. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ليبيا وزير التربية يناقش مقترحات خاصة بالامتحانات مع معاونيه الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم