“بايدن” يفشل و نظام كييف في موقف حرج

فشل الرئيس الأمريكي جو بايدن في إقناع الكونغرس بأن انتصار نظام كييف على روسيا يعزز من مصالح الامريكية في المنطقة بالتزامن مع الظروف القاسية التي يعانيها نظام كييف ولاسيما بعد خفض حزمة التسليح المخصصة لأوكرانيا من قبل واشنطن .

وأوضح مسؤولون أمريكيون، ونقلاً عن صحيفة ” واشنطن بوست” الأمريكية، أن إدارة بايدن أعلنت عن حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا، أمس الأربعاء، بقيمة 250 مليون دولار، وأن هذه الشحنة قد تكون الأخيرة من المخزونات الأمريكية، في حال لم يوافق الكونغرس الأمريكي على تمويل جديد لنظام كييف.

وأكد مسؤولو الإدارة أن حزمة الأسلحة، من مخزون البنتاغون، كانت آخر حزمة يمكنهم صنعها بالأموال الموجودة، في سعي إدارة بايدن بإقناع الكونغرس الأمريكي للموافقة بالتمويل، بمبلغ إضافي قدره 60 مليار دولار، للحرب في أوكرانيا، في ظل حالة التمويل الصعبة.

وشدد المتحدث باسم البنتاغون “جارون جارن” في بيان له أن الأموال التي يستخدمها البنتاغون لتجديد المخزونات الأمريكية استنفدت بالكامل، منوهاً أن الإدارة تملك 4.2 مليار دولار متبقية في سلطة السحب الممنوحة لها من قبل الكونغرس.

وقال جارن في بيانه: “الآن بعد أن أصبحت أموال تجديد الموارد أقل من سلطة السحب، سنقوم بتقييم التداعيات بدقة ونضمن أن القرارات تتماشى مع الأهداف الإستراتيجية الأوسع، بدون التمويل الإضافي، وسيكون هناك نقص في تجديد المخزونات العسكرية الأمريكية، مما يؤثر على الاستعداد العسكري الأمريكي”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تعهدت بتقديم مساعدات أمنية بقيمة 44 مليار دولار، بما في ذلك المركبات وأنظمة الدفاع الجوي والصواريخ والرصاص، وكانت بعض هذه المساعدات في شكل تبرعات من الترسانات الأمريكية، في حين ذهبت أموال أخرى لشراء أسلحة جديدة يجب إنتاجها في المصانع الأمريكية، وهي عملية يمكن أن تستغرق عدة سنوات.

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد