اكتشاف منطقة ضخمة غنية بموارد الذهب في السعودية

اكتشف في السعودية منطقة ضخمة غنية بموارد الذهب مع التوقعات بأن تصبح المنطقة المكتشفة بمثابة “حزام ذهب رئيسي” بمقاييس عالمية.

وأوضحت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” في بيان، اليوم، أن المنطقة المكتشفة تمتد على مسافة 125 كيلومتراً، بين منجم منصورة “شمال شرق مدينة جدة” ومنجم مسرة “شمال شرق الطائف”.

وأكدت الشركة أن حجم الموارد من الذهب في المنطقة يبلغ حالياً نحو 7 ملايين أوقية، مع قدرة إنتاجية تبلغ 250 ألف أوقية سنوياً.

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لشركة “معادن”، روبرت ويلت، إلى أن هذه الاكتشاف يعدّ دليلاً مهماً على الإمكانات غير المستغلة للثروات المعدنية في السعودية، ودعم التنوع في مصادر الدخل بما يتوافق مع “رؤية 2030″، وترسيخ التعدين كركيزة ثالثة للاقتصاد السعودي، وأن الاكتشاف يعتبر الأول من بين العديد من الاكتشافات التي يتوقع تحقيقها في السنوات المقبلة.

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم