بهدف التصدير.. متابعة عمليات استخراج وإنتاج الفوسفات الخام في حمص

داما بوست | حمص

شدد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور، على متابعة عمليات استخراج وإنتاج ونقل الفوسفات الخام بكل مفاصلها بهدف الحصول على منتج فوسفاتي مركز قابل للتصدير في حمص، مؤكداً على ضرورة تقديم دراسات سريعة لزيادة الإنتاج في مناجم الفوسفات، لما لذلك من أهمية في دعم الاقتصاد الوطني.

ودعا الوزير خلال جولته اليوم على مناجم جنوب الأبتر وخنيفيس بحمص إلى رفع وتيرة العمل وتحقيق الخطة الإنتاجية والتسويقية والاستفادة من جميع منتجات المناجم والمعامل، بما يعزز الإنتاج ويدعم الاقتصاد الوطني، منوهاً بجهود العاملين في هذا القطاع، وخاصة في ظل ظروف العمل القاسية، مشيراً إلى أن الوزارة ملتزمة بتأمين كل مستلزمات العمل لزيادة الإنتاج.

وناقش وزير النفط مع كادر المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية والشركة العامة للفوسفات والمناجم في حمص أمس الأربعاء، الوضع الحالي للعمل وآفاق تطويره في المرحلة القادمة، مؤكداً على ضرورة وضع خطط وبرامج عمل بما يتجاوز الصعوبات ويعزز الأداء والكفاءة ويحسن استثمار الإمكانات والموارد المتاحة.

ويدخل الفوسفات في مجال الزراعة من خلال الأسمدة الفوسفاتية والمبيدات الحشرية، والقضاء على الأعشاب الضارة في الأراضي الزراعية، وفي الصناعات الغذائية يدخل الفوسفات كوسيط في عملية إنتاج الملح والسكر، إضافة في صناعة المياه الغازية وتحضير الخبز والبسكويت والألبان بأنواعها، وله عدة استخدامات في مجال في مجال الصناعة البتروكيماوية، إضافة إلى تحضير وصنع أعلاف الثروة الحيوانية.

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية