تمديد الاقتراع حتى منتصف الليل.. الإيرانيون المقيمون في سوريا يشاركون بالانتخابات الرئاسية الـ 14

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تمديد فترة تصويت الانتخابات الرئاسية “حتى منتصف الليل” بالتوقيت المحلي في البلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع.

وانطلقت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة عند الساعة الثامنة صباحاً اليوم في مراكز الاقتراع على صعيد البلاد وخارجها.

وكانت مدة الاقتراع 10 ساعات من الـ8 صباحاً إلى الـ6 مساء، ولكن نتيجة الإقبال على صناديق الاقتراع تم تمديد فترة الانتخابات .

وتوجه الإيرانيون المقيمون في سوريا منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع التي اعتمدتها السفارة الإيرانية بعدة محافظات للمشاركة بالانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة.

وبعد الإدلاء بصوته في مقر السفارة الإيرانية بدمشق أكد السفير الإيراني حسين أكبري في تصريح صحفي أن الاقتراع للانتخابات الرئاسية يعد من مؤشرات الديمقراطية ومن دلالات سلطة الشعب، ووفقا للدستور الإيراني فإن المواطنين الذين يشاركون في هذه الانتخابات يتمتعون بكامل الحرية للتصويت لمرشحهم الانتخابي، مجددا العهد والوفاء لدماء الشهداء.

وأشار السفير أكبري إلى وجود ما يقارب 12 ألف مقيم من الرعايا الإيرانيين في سورية، ومن المتوقع أن يصوت أكثر من 6 آلاف شخص، لافتاً إلى أنه تم توزيع صناديق الاقتراع بحيث تغطى كل الجغرافيا السورية وحسب كثافة تواجد الإيرانيين فيها، حيث أحدثت 8 صناديق ضمن دمشق في مناطق مختلفة وفى كل من اللاذقية وحلب ودير الزور وصندوق متنقل للظروف الخاصة.

ممثل قائد الثورة الإسلامية في إيران في سوريا حميد صفار الهرندي وبعد الإدلاء بصوته في مركز منطقة السيدة زينب بريف دمشق أكد في تصريح لمراسلة سانا أن الانتخابات هي الطريق الوحيد للشعب الذي يريد أن يكون القرار بيده ويختار من يراه مناسبا لتنفيذ مصالحه.

ولفت الدكتور لؤي الحيدري مدير مشفى الإمام الصدر في بلدة السيدة زينب إلى أن الرعايا الإيرانيين في منطقة السيدة زينب يدلون اليوم بأصواتهم لاختيار من يرونه مناسباً لمنصب الرئاسة في بلادهم وهذا يدل على حيوية ونشاط الشعب الإيراني وإصراره على المشاركة في بناء مستقبل إيران.

وفي المكتب التمثيلي لجمهورية إيران الإسلامية في المركز الثقافي الإيراني في اللاذقية أدلى الإيرانيون المقيمون بأصواتهم لاختيار من يمثلهم للرئاسة الايرانية.

وأشار علي رضا فدوي الملحق الثقافي ومدير المركز الثقافي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اللاذقية إلى أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومع انتهاء هذه الانتخابات الرئاسية تكون قد أتمت بنجاح انتخاب الرئيس التاسع للجمهورية الإسلامية بمشاركة شعبنا العزيز”، منوهاً بالتسهيلات المقدمة للرعايا الإيرانيين للمشاركة في هذه الانتخابات بكل حرية ونزاهة.

وتوجه الإيرانيون المقيمون في حلب اليوم إلى مقر القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية للإدلاء بأصواتهم، حيث بيّن القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية نواب نوري في تصريح لمراسل سانا أنّ الشعب الإيراني يختار بنفسه من خلال انتخابات الشخص الصالح والمحافظ على مسيرة المقاومة ومساندة الشعبين الفلسطيني والسوري كسياسة أساسية للبلاد.

ونوه الناخبون بأهمية المشاركة كواجب وطني لاختيار الشخص الأمثل الذي يقود البلاد وعلاقاتها نحو الازدهار والتطوير ويحافظ على دور إيران المحوري في دعم المقاومة المحقة وحقوق الشعوب المظلومة.

وأشاروا إلى ضرورة مواصلة دعم القضية الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة من قبل المرشح الأمثل الذي يقف بجانب كل القضايا التي تجمع بين إيران وسوريا وفلسطين ومحور المقاومة ككل.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
رب ضارة نافعة.. نجاة ترامب من الاغتيال يمهد له الطريق لكرسي البيت الأبيض آخر أرقام وزارة الزراعة في الكميات المسوقة من محصول القمح شراكة بين "التأمين" واتحاد الطلبة وصندوق التسليف الطلابي لدعم العملية التعليمية سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب يبدأ صباح يوم غد الأحد سوريا: عودة العلاقة الطبيعية مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 هدوء حذر على خطوط التماس.. مقتل عدد من مسلحي "قسد" بانفجار شمال شرق حلب مصدر طبي يوضح لـ"داما بوست" حقيقة وفاة فتاة بسبب الجوع في الحسكة تسوية جديدة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.. مصدر لـ"داما بوست": شاملة للمدينة وبعض القرى حماس تنفي مزاعم "إسرائيل" باستهداف الضيف: هدفها التغطية على المجزرة السعودية تستضيف مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي وزارة التربية تعدّل وقت بدء امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة "أخفاها داخل وجبات شاورما".. ضبط مصري حاول تهريب أكثر من مليون جنيه طفل يبتلع بطارية!.. ومشفى حماة الوطني يتدخل روسيا: نُرحِّب بتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا