مطالبات دولية بوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة

طالبت الصين وبوليفيا كيان الاحتلال الصهيوني بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وخلال مؤتمر قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ “إن موقف الصين بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ثابت وواضح إذ نعارض وندين الأعمال المرتكبة ضد المدنيين والقانون الإنساني والدولي وندعو “إسرائيل” للاستجابة لنداء المجتمع الدولي ووقف العمليات العسكرية في أسرع وقت ممكن وتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين وتخفيف الأزمات الإنسانية”.

ودعت نينغ المجتمع الدولي للعمل معاً للتخفيف من وطأة الكارثة الإنسانية في غزة وإنهائها مشيرة إلى أن محكمة العدل الدولية أصدرت أمراً بشأن اتخاذ تدابير مؤقتة بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي للمرة الثالثة وتعليق العمليات العسكرية في المناطق ذات الصلة.

بدورها قالت وزيرة خارجية بوليفيا ثيليندا لوندا: “أعرب عن عميق سخطي على الهجوم الإسرائيلي على مخيم للمدنيين في مدينة رفح، والذي أدى إلى سقوط مئات الضحايا”، مؤكدة أنه “انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان”.

وطالبت لوندا الكيان الصهيوني بالوقف الفوري لحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وبضرورة إيجاد حل عادل ودائم يسمح للشعب الفلسطيني بممارسة حقه في تقرير مصيره، مشددة على دعم بلادها وتضامنها الذي لا يتزعزع مع قضيته العادلة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

 

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد